Close ad

إسكندر: تعلن أسماء أفضل 9 تحالفات لمكاتب مصرية ودولية تأهلت لتطوير مثلث ماسبيرو

3-8-2015 | 13:14
إسكندر تعلن أسماء أفضل  تحالفات لمكاتب مصرية ودولية تأهلت لتطوير مثلث ماسبيرو الدكتورة ليلى إسكندر
أحمد حامد
أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الإثنين، أسماء المكاتب والتحالفات الاستشارية المحلية والعالمية المتقدمة للتأهيل المسبق للمسابقة العالمية، لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمراني لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التطوير الحضري والعشوائيات على جدية تنفيذ مشروع تطوير ماسبيرو في إطار من الشفافية التامة.

وتشمل تسعة مكاتب وتحالفات عالمية من الأردن وأمريكا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا وكوريا، كأفضل المتقدمين للاشتراك في المسابقة العالمية لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

وكانت وزارة التطوير الحضري والعشوائيات بالاشتراك مع محافظة القاهرة قد أعلنت عن التأهيل المسبق للمسابقة العالمية لمشروع إعادة التخطيط والتصميم العمراني لمنطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة في 5 يونيو 2015.

وأفادت إسكندر أنه تم الإعلان عن التأهيل المسبق في جميع المحافل العالمية المتخصصة وعن طريق السفارات المصرية في الخارج وكان أخر موعد لاستلام المستندات من المكاتب هو 7 يوليو 2015، وقد تقدم للتأهيل المسبق عدد 36 مكتبا وتحالفا مصريا ودولياإ وتم إعلان المكاتب المختارة في 16 يوليو 2015.

وأشارت الوزيرة أنه قد تم إعداد الشروط المرجعية للمسابقة بواسطة فريق فني محلي ودولي على أعلى مستوى وتم مراجعتها واعتمادها من الاتحاد الدولي للمعماريين والذي تتم جميع إجراءات المسابقة برعايته وتحت إشرافه لتحقيق المعايير العالمية في المسابقة.


وقد تم إرسال كراسة الشروط للمكاتب والتحالفات الفائزة للبدء في التسجيل للمسابقة.
وفيما يلي عرض لأسماء التحالفات التي تأهلت لتطوير مثلث ماسبيرو.

كلمات البحث