Close ad

وزير النقل يتفقد عددا من محطات المترو ويفتتح معرض شهداء ثورة 25 يناير

14-5-2011 | 16:53
أ ش أ
افتتح المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل اليوم السبت معرض صور فوتوغرافي لشهداء ثورة 25 يناير يحمل اسم "إحنا بتوع التحرير" يشمل أهم الصور التي توثق للثورة المجيدة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من محطات المترو قام بها المهندس عاطف عبد الحميد وشملت "كوبري القبة- منشية الصدر - غمرة - السادات". وأعطى الوزير تعليمات لدعم المعرض بإمكانيات شركة المترو مع استمراره حرصا على التواصل مع المجتمع والذي يعتبر من أحد أهم أهداف وزارة النقل.

وتابع الوزير الأعمال التي تم إنجازها من تطوير وتجديد محطة السادات بالجهود الذاتية للعاملين بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، وذلك ليتم تعميمها على باقي المحطات التي يتطلب تجديدها وتطويرها.

وشدد على الالتزام بالجدول الزمني بإنهاء باقي أربع محطات خلال الشهرين القادمين تباعا وهى الشهداء- أحمد عرابي- جمال عبد الناصر - سعد زغلول.

كما تفقد وزير النقل محطة كوبري القبة لمتابعة سير العمل ومسير حركة القطارات ومتابعة مستوى الخدمة المقدمة للركاب ومستوى الأمان اللازم. واستقل الوزير قطار المترو لمحطة منشية الصدر ليتفقد تطوير المحطة بعد أن قرر تحويلها من محطة سطحية لتصبح محطة علوية لتتناسب مع ظروف التشغيل الحالية من إزدحام شديد للركاب، بتكلفة 22 مليون جنيه.

ومن جانبه صرح مهندس محمد شيمي رئيس الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو "بأن عمليات التطوير والتحديث التي يشهدها الخط الأول للمترو تأتى لمواكبة الزيادة المطردة والسريعة في أعداد الركاب، والتي تضاعفت أكثر من (10 مرات) منذ إنشاء المترو وافتتاحه عام 1987 وحتى الآن، حيث بدأت بـ (250) ألف راكب/ يومياً إلى أن وصلت إلى ما يقرب من 3 ملايين راكب/ يومياً.

وأضاف شيمي أن أعمال التطوير تتم من خلال خطة متكاملة تشمل جميع مرافق المترو ( قطارات تحكم محطات خطوط كهربائية). وذلك للوصول إلى مستوى خدمة يرضى ركاب ومرتادي المترو.

وقال شيمي إن زيارة وزير النقل تأتى تنفيذا لتعهده خلال الزيارات السابقة للمترو بدعم خطة تطوير خطى المترو الأول الثاني للوصول إلى أفضل مستويات للخدمة ورفع معامل الأمان والسلامة لمترو الأنفاق.
كلمات البحث
الأكثر قراءة