Close ad

وقفة صامتة لباحثين بمعهد البساتين "حدادًا" على انهيار البحث الزراعي

18-4-2011 | 16:58
شيماء عبد الهادي
نظم نحو 80 باحثا من معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية، أمام المبني الرئيسي للمركز، وقفة صامتة بعد ظهر اليوم "حدادا" على ما وصفوه بانهيار البحث العلمي الزراعى في مصر وعدم وجود تنمية زراعية حقيقية.
قال الدكتور أحمد صبرى مفيد، باحث بالمعهد، وأحد الناشطين الداعين إلى الوقفة، أن تحركهم رافعين عدد من المطالب بدأ منذ أحداث ثورة 25 يناير لكن، الاستجابة لم تكن بالقدر المتوقع، بحد قوله.
يأتى مطلب الانضمام إلى منظومة بحث علمى واحد تتبع وزارة البحث العلمى في مقدمة مطالب الباحثين التي وصفوها بالمطالب العامة لجميع العاملين بالمعاهد التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة. بالإضافة إلى مطالبتهم بعدم تعيين أي قيادة من خارج مركز البحوث الزراعية باعتبارهم" أدري" بخبرات المركز، واعتبروا التعيين من خارج المركز سببا في توقف البحث الزراعي دون تقدم لأن كل إدارة من خارج المركز تستغرق وقتا طويلا لفهم جميع أوضاعه.
كما طالبوا بتعيين جميع المؤقتين الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراة ولم يعينوا حتى الآن رغم التحاقهم بالعمل منذ ما يقرب من 10 سنوات وحصولهم علي مكافأة لا تتجاوز 100 جنيه بحدها الأقصي، على حد قولهم.
كلمات البحث