Close ad

وزير الإسكان يكلف مكتبًا استشاريًا لتخطيط مرافق شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة

1-1-2015 | 16:21
وزير الإسكان يكلف مكتبًا استشاريًا لتخطيط مرافق شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدةالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق
أ ش أ
استهل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول أيام العام الجديد، بتكليف مكتب استشاري لدراسة المخطط الإستراتيجي، لمرافق منطقة شرق القاهرة، بما فيها مرافق العاصمةالإداريةالجديدة.

وقال الدكتور علي شريف عبدالفياض، مساعد الوزير، إنه تم تكليف قطاع المياه بالوزارة والمكتب الاستشاري، لدراسة المخطط الإستراتيجي لشرق القاهرة، تبدأ من العاشر من رمضان، حتى العبور، والشروق، والمرج، ومسطرد، مع رصد مشروعات مياه الشرب التي تحتاجها هذه المنطقة بالكامل، لتنفيذها بسرعة قبل الصيف المقبل.

وأضاف عبدالفياض: "ستتم دراسة المشروعات في ضوء البدء في تخطيط المرافق، التي تحتاجها العاصمة الإدارية الجديدة"، وأشار عبدالفياض إلى أن الوزير كلف شركة "المقاولون العرب" لرفع كفاءة محطة مياه متوقفة في التجمع الأول، بالقاهرة الجديدة.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، المستشار الفني للوزير، أن المحطة المتوقفة سيتم عمل معاينة لها خلال ٤ أيام، لدراسة رفع كفاءتها إلى ٤٠ ألف متر مكعب في اليوم بدلًا من ١٥ ألف متر مكعب في اليوم، وذلك في إطار تحديث المخطط العام لشرق القاهرة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة