Close ad

تعليقًا على أزمة الأهالي مع محطة مياه العاشر.. محلب: لن نسمح بأن يضار مواطن ومن له حق سيأخذه

23-12-2014 | 12:20
تعليقًا على أزمة الأهالي مع محطة مياه العاشر محلب لن نسمح بأن يضار مواطن ومن له حق سيأخذهمحلب يتفقد توسعات محطة مياه مدينة العاشر من رمضان
كريم حسن
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن جولته التفقدية لافتتاح وتفقد محطتي مياه الشرب بمدينتي بلبيس والعاشر من رمضان بالشرقية، تأتي ضمن إطار اهتمام الحكومة لتوفير مياه جيدة للمواطنين.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية علي هامش الجولة التفقدية بمحطة مياه العاشر من رمضان، أن محطة مياه بلبيس ستخدم 18 قرية بنسبة 70 % من سكان مركز بلبيس، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من توصيل المياه خلال أسبوعين على الأقل.

وأشار محلب إلى أن محطة مياه العاشر من رمضان، تنتج يوميًا 600 ألف متر مكعب بتكلفة 2 مليار جنيه، مؤكدًا أن طول المحطة 21 كيلو متر كأكبر محطة مياه موجودة لخدمة مديني الشروق وبدر وشمال غرب خليج السويس.

ونوه رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إنهاء التشغيل بالمحطة خلال ثلاثة أشهر، مؤكدًا أن هناك 600 متر من أراضي المشروع التي تم انتزاع ملكيتها تواجه فيها الحكومة اعتراضات من الأهالي.

وأكد محلب أنه كلف محافظ الشرقية بالتفاوض مع الأهالي لإنهاء الأزمة خلال أسبوعين لاتمام هذه المسافة والعمل على تشغيل المحطة في موعدها المحدد، وأن من له حق سيحصل عليه من الدولة ومن ليس له حق لن يحصل علي شيء مطالبًا المواطنين الشرفاء بالتعاون مع الحكومة للانتهاء من المشروعات الخدمية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة