Close ad

العقيد منال عاطف: وجود عنصر نسائي شرطي يؤكد اعتراف الدولة بأهمية دور المرأة

17-11-2014 | 12:21
العقيد منال عاطف وجود عنصر نسائي شرطي يؤكد اعتراف الدولة بأهمية دور المرأةإدارة متابعة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية
محمد خيرالله
أكدت العقيد منال عاطف، من إدارة متابعة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، أن وجود عنصر نسائي في وزارة الداخلية، يؤكد اعتراف الوزارة بأهمية دور المرأة في المجتمع المصري.

وأوضحت خلال ورشة العمل التي نظمتها اليوم النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، حول العنف ضد المرأة، أن طريقة التحاق المرأة للعمل بوزارة الداخلية يكون وفقا لاحتياجات الوزارة في التخصصات المختلفة، لافتة إلي أن المرأة علي أولويات وزارة الداخلية.

وأشارت إلي أن الوزارة اهتمت لايجاد حل لظاهرة التحرش ضد المرأة، فكان الحل في إنشاء كيان شرطي لمواجهة هذه الظاهرة، موضحة أن الإدارة كان لها دور كبير في مساندة الحالات التي تعرضت للتحرش ولاغتصاب خلال الفترة الماضية.

وأكدت عقيد منال عاطف، أن دور إدارة متابعة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لم يتوقف عند الوقوف بجانبهم بعد الأزمة، ولكن الأمر امتد إلي الدعم النفسي لهم لعودتهم للحياة بشكل طبيعي دون أي آثار سلبية.

وقالت "جرائم العنف ضد المرأة ليست فقط جرائم أمنية، وإنما هي جرائم مجتمعية، ووزارة الداخلية حريصة علي التنسيق مع جميع الكيانات الرسمية وغير الرسمية لمواجهة هذه الجرائم".

وأشارت إلي أنه تم توقيع وثيقة تعاون مع المجلس القومي للمرأة لمتابعة جرائم العنف ضد المرأة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه هذه الأزمة، من أجل الوصول إلي حلول حقيقية لتلك الأزمات.

وأضافت: "نحن حريصون علي حقوق الأمومة والطفل، ومواجهة زواج القاصرات وحقوق الحضانة للمرأة المطلقة".
كلمات البحث