Close ad

48 عاملا مصريا يصلون إلى الجزائر قادمين من ليبيا

15-3-2011 | 13:49
أ ش أ
وصل إلى العاصمة الجزائرية اليوم الثلاثاء 48 عاملا مصريا قادمين من ليبيا عبر معبر "الدبداب" الحدودي بولاية إليزى الواقعة فى أقصى جنوب شرق الجزائر.
وقال محمد عيسى المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالجزائر، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العمال المصريين تم تسكينهم عقب وصولهم مباشرة فى أحد الفنادق القريبة من مطار هوارى بومدين الدولي بالعاصمة على أن يتم غدا الأربعاء إعادتهم إلى القاهرة.
وأضاف أنه يوجد حاليا بمدنية "عين أمناس" بولاية إليزى 27 عاملا آخرين من المقرر نقل اثنين منهم إلى العاصمة الجزائرية مساء اليوم ليلحقوا بالمجموعة التى ستعود إلى القاهرة غدا، فيما تجرى اتصالات حاليا لإعادة الـ25 الباقين عن طريق طائرة تابعة للأمم المتحدة من المقرر أن تهبط بعد غد الخميس بمطار "عين أمناس" قادمة من كوت ديفوار فى طريقها للقاهرة.
وأوضح أن 9 عمال مصريين جدد عبروا معبر الدبداب خلال الساعات القليلة الماضية قادمين من ليبيا على أن يتم عقب ذلك نقلهم إلى مدينة عين أمناس.
وأشار إلى أن 74 مصريا كانوا قد غادروا الجزائر خلال يومي 7 و8 مارس الحالى بعد أن كانوا قد اجتازوا الحدود مع ليبيا عبر معبري الدبداب وتينادكوم خلال الأيام الماضية ليبلغ عدد العمال المصريين الذين عادوا إلى القاهرة قادمين من ليبيا بعد عبور الجزائر منذ الأسابيع الثلاثة الماضية وحتى الآن 587 مصريا.
وكان السفير عبد العزيز سيف النصر سفير مصر بالجزائر قد أكد حرص مصر على تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها.. كما كرر شكره على المجهودات التي تقدمها السلطات الجزائرية لتسهيل دخول المواطنين المصريين إلى الجزائر لحين إعادتهم إلى بلادهم.
وأضاف أن فريقا من السفارة المصرية وصل يوم 25 فبراير الماضي إلى مدينة عين أمناس للاطمئنان والأشراف على وصول المصريين القادمين إلى الجزائر وإجراءات عودتهم.
جدير بالذكر أن وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري دحو ولد قابلية كان أكد أن بلاده ستمسح للمواطنين العرب والأجانب الذين لا يستطيعون مغادرة ليبيا جوا بعبور الحدود الجزائرية للعودة إلى بلادهم.
كلمات البحث