Close ad

معاش استثنائى لأسرة الشهيد الصحفى أحمد محمد محمود

15-2-2011 | 13:33
أميرة هشام
صرح سمير رضوان وزير المالية بأن من ضمن الحالات التي تمت الموافقة علي منحها معاشا استثنائيا أسرة الشهيد أحمد محمد محمود الصحفي بجريدة التعاون الصادرة عن مؤسسة الأهرام، والذي توفي بطلق ناري خلال الأحداث.
أضاف رضوان -في بيان صدر اليوم الثلاثاء- أن أسر الشهداء يمكنهم التوجه إلي مقر الإدارة العليا للمعاشات الاستثنائية في 3 شارع الألفي بالقاهرة في الدور الثاني حجرة 16، وذلك لتقديم شهادات الوفاة للإسراع في إنهاء إجراءات صرف المعاش.
كان الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن منح معاش استثنائي بقيمة 1500 جنيه شهريا لأسر كل الشهداء في الأحداث الأخيرة.
وتنفيذا لما أعلنه رئيس الوزراء، قررت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية خلال اجتماعها مساء أمس الأول برئاسة الدكتور سمير رضوان وزير المالية مخاطبة وزارتي الصحة والداخلية للحصول علي قائمة بأسماء الشهداء لإبلاغ أسرهم بالمستندات المطلوبة لبدء اتخاذ إجراءات صرف المعاش.
قررت اللجنة السماح بالجمع بين هذا المعاش وأي معاش أو دخل آخر تحصل عليه هذه الأسر وبدون حدود، وفي حالة عدم وجود مستحقين للمعاش قررت اللجنة العليا صرف مكافأة قدرها 50 ألف جنيه للورثة الشرعيين.
كلمات البحث