Close ad

انتخاب مصرية لرئاسة "لجنة الحكم الرشيد والمشاركة الشعبية" التابعة للأمم المتحدة

20-2-2013 | 14:14
انتخاب مصرية لرئاسة لجنة الحكم الرشيد والمشاركة الشعبية التابعة للأمم المتحدةاماني عصفور، رئيسه الجمعيه المصريه لسيدات الاعمال
أ ش أ
انتخبت الدكتورة أماني عصفور، رئيسة الجمعية المصرية لسيدات الأعمال، رئيسًا للجنة الحكم الرشيد والمشاركة الشعبية التابعة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.

وتم انتخاب الدكتورة أماني عصفور لشغل هذا المنصب الدوري الذي يستمر عامين، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثالث للجنة الحكم الرشيد والمشاركة والتي بدأ أعماله بأديس أبابا اليوم الأربعاء ويستمر يومين بمشاركة ممثلين من حكومات الدول الافريقية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني من كل انحاء القارة ومسؤولين كبار من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي.

وقالت في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأثيوبيا: "إن الاجتماع الثالث للجنة والذي بدأ اعماله اليوم تحت شعار "التنمية وخيارات القارة الأفريقية" يركز على بحث سبل تحقيق التنمية الشاملة وارساء الحكم الرشيد بالدول الافريقية بالتعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكيفية احداث تنمية شاملة في دولة تتسم بحكم ديمقراطي ورشيد وتهدف الى التخلص من الفقر واقامة عدالة اجتماعية واقتصادية.

وأشارت إلى أن الاجتماع يبحث أيضا سبل تحقيق التنمية المستدامة من خلال برنامج عمل مشترك بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الاقليمية ووضع أجندة للتنمية من خلال تمكين المواطنين وتعزيز وتنظيم دور مؤسسات المجتمع المدني في متابعة تطبيق السياسات الداعمة للتنمية الاقتصادية والسياسية الاجتماعية.

وتشغل الدكتورة أماني عصفور أيضا منصب نائب رئيس مجلس أعمال السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا" ومنصب رئيسة لجنة الموارد البشرية والعلوم والتكنولجيا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد الإفريقي.
كلمات البحث