Close ad

وفد ممثل عن وزارة السياحة يزور السعودية لبحث ترتيبات موسم العمرة الجديد

16-1-2013 | 16:54
وفد ممثل عن وزارة السياحة يزور السعودية لبحث ترتيبات موسم العمرة الجديداستعداد مصري سعودي لموسم العمرة الجديد
داليا فاروق
أعلن وفد ممثل عن وزراة السياحة، يزور السعودية اليوم، فتح حوار مع المسئولين السعوديين بوزارة الحج، حول ترتيبات موسم العمرة الجديد، خاصة في موسم الذروة بشعبان ورمضان، والوقوف على تصور وزارة الحج للعمرة هذا العام من حيث الإعداد وشكل البرامج وآلية تنفيذها.

يضم الوفد صلاح هيكل، وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات، وناصر تركى رئيس الوفد الذى يضم ممثلين لوزارة السياحة، بالاشتراك مع أعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة من الغرفة، ومصطفي عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للشركات ومن الغرف السياحية كل من ناصر تركي نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية، وأعضاء اللجنة باسل السيسي، وإيهاب عبد العال، وعلاء الغمري.

وأوضح صلاح هيكل، في بيان صحفي اليوم، أن الوفد سيجرى مباحثات مع مؤسسة وكلاء العمرة، لبحث تصور برامج الرحلات، خاصة فيما يتعلق بالسكن وعلى وجه الخصوص في موسم الذروة، وبحث تأثير عمليات الهدم الواسعة على الأماكن المتاحة لسكن المعتمرين.

وأشار إلى أن الوفد سيقوم أيضا بعملية تمشيط كاملة للمساكن والفنادق المتاحة للمعتمرين، بعد عمليات الهدم الواسعة بمكة المكرمة، لتحديد المواصفات التي سيتم وضعها لسكن المعتمرين طوال الموسم وفي عمرتي شعبان ورمضان، وكذلك بحث المسافة الجديدة التي سيتم تحديد حدها الأقصي للبعد عن الرحم في ضوء تراجع الكثافة الفندقية بشكل كبير حول الرحم بسبب عمليات الهدم.

ومن المنتظر أن يرفع الوفد تقريرا مفصلا لنتائح المباحثات مع الجانب السعودى، وذلك تمهيدا لإقرار الضوابط النهائية للموسم الجديد للعمرة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة