Close ad

مسئول المستشفى الميداني بالتحرير: استقبلنا 42 حالة اختناق وإصابة بجروح وكدمات

19-11-2012 | 20:55
مسئول المستشفى الميداني بالتحرير استقبلنا  حالة اختناق وإصابة بجروح وكدماتجانب من احداث محمد محمود
بوابة الأهرام - أ ش أ
قال الدكتور محمد الهلالي، طبيب المستشفى الميداني، الذي أقامه المتظاهرون بشارع يوسف الجندي، إن المستشفى استقبل حتى الآن 42 حالة تقريبا، أبرزها حالات الاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجروح بالوجه والرقبة نتيجة التراشق بالحجارة، وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم.

وأضاف الهلالي، في تصريح خاص لـ موقع "أصوات مصرية" التابع لرويترز، أن هناك عددًا من الحالات تم نقلها بسيارات الإسعاف لصعوبة علاجها بالمستشفى الميداني.

كان أكثر من 50 حزبا وحركة سياسية أعلنوا مشاركتهم اليوم في إحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود التي وقعت في نوفمبر من العام الماضي، وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.

من جهة أخرى، صرح الدكتور محمد شوقي، مدير مستشفى المنيرة العام، بأن المستشفى استقبل 20 مصابا خلال الاشتباكات التي وقعت مساء اليوم الاثنين بشارع محمد محمود ومحيط وزارة الداخلية حتى الآن وحالتهم جميعا مستقرة.

وأوضح شوقي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المستشفى استقبل 12 مصابًا في أحداث شارع محمد محمود و8 آخرين في اشتباكات بمحيط وزارة الداخلية.

وقال: "إن الإصابات تراوحت ما بين جروح وكدمات وكسور وقامت الفرق الطبية في قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى بعمل كافة الإسعافات اللازمة للمصابين فور دخولهم وإجراء كافة الفحوصات والأشعات اللازمة، مشيرًا إلى أنه سيتقرر خروج المصابين بعد اطمئنان الفرق الطبية على استقرار حالتهم الصحية".
كلمات البحث