Close ad

وضع أسماء المرشحين الثلاثة في كرات بلاستيكية استعدادا لاختيار البابا.. واستعداد لاختيار الطفل

4-11-2012 | 09:21
وضع أسماء المرشحين الثلاثة في كرات بلاستيكية استعدادا لاختيار البابا واستعداد لاختيار الطفلاثناء اختيار الاسماء
أميرة هشام
بالتزامن مع بداية مراسم قداس القرعة الهيكلية، توافد الأقباط علي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ليشهدوا اللحظة الفارقة واعلان اسم البطريرك رقم 118.

وبدأ الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك قداس القرعة الهيكلية من الثامنة صباحاً بحضور أساقفة المجمع المقدس وشاركه فى خدمة القداس كل من: الانبا ويصا مطران البلينا ودار السلام، والأنبا ديمتريوس أسقف ملوى، والأنبا بيشوى أسقف دمياط والبرارى، والأنبا بولا.

ودخل الأطفال الـ 12 المقرر أن يتم اختيار طفل منهم لسحب القرعة الهيكلية ووقفوا فى الجهة المقابلة للكرسى البابوى.
قال الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم مقام البطريرك، "طبقا للائحة يأتي اجتماعنا اليوم حسب القواعد وبنود اللائحة، وحسب نتيجة الانتخاب وترتيب الأصوات كما جاء في محضر لجنة الانتخاب، فالأسماء التي ستجري بينها القرعة هى: الأنبا رفائيل، والأنبا تواضروس، والقمص رفائيل أفامينا".

واستعرض الأنبا باخوميوس عقب ذلك أمام الحضور ثلاث أوراق مستطيلة ذات حجم كبير ومتساوية تماما تحمل أسماء المرشحين الثلاثة قبل أن يقوم بختم تلك الأوراق بخاتم القائم مقام وخاتم البابا الراحل شنودة الثالث.

ثم قام الأنبا باخوميوس بطي تلك الأوراق بشكل متساو ووضع كل منها في كرة بلاستيكية شفافة ثم تم لصقها بمادة لاصقة وختم عليها بخاتم القائمقام، قبل أن يضعها في إناء زجاجي شفاف ويلفه بشريط من القماش وختم عليه بالشمع الأحمر وخاتم القائم مقام وخاتم البابا الراحل شنودة الثالث، فيما دقت أجراس الكاتدرائية احتفالا بهذه المناسبة.

عقب ذلك تم وضع الإناء الزجاجي على الركن الغربي القبلي من المذبح، فيما تم تسليط كاميرا تليفزيونية عليه ليظل أمام الجمهور طوال الوقت.

وأشار الأنبا باخوميوس إلى أنه في نهاية القداس سيقوم بعمل قرعة لاختيار طفل واحد من بين 15 طفلا، 12 أساسيا و3 احتياطيين، لسحب ورقة القرعة التي تحمل إسم البابا الجديد.
وبدأ الأنبا باخوميوس في تلاوة الصلوات المسيحية الخاصة بالقداس ومعه الأساقفة والمطارنة والشمامسة.
كلمات البحث