Close ad

"فكري" يطمئن من وزير العمل القطري علي أوضاع العمالة المصرية في بلاده

4-4-2012 | 13:24
هيثم سعد الدين
التقى الدكتور فتحي فكري، وزير القوى العاملة والهجرة، وزير العمل والشئون الاجتماعية القطري مع ناصر الحميدي - على هامش أعمال الدورة (39) من مؤتمر العمل العربي- للاطمئنان على أوضاع العمالة المصرية بقطر والعلاقات المصرية القطرية على صعيد العمل والعمال.

واستعرض الوزير مجمل تأثيرات الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيرها على خلق فرص العمل الجديدة ورفع إنتاجية فرص العمل الحالية.

وأكد فكري للوزير القطري، أنه يولي أهمية خاصة لمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة بعد أن تقرر دمجها، وأنه سيكون هناك غطاء موحد لكافة مراكز التدريب على مستوى الجمهورية من أجل رفع كفاءة مخرجات عمليات التدريب بما يعود بالنفع على العامل وصاحب العمل داخليًا وخارجيًا.

وتناول الوزير مع نظيرة القطري عملية الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا والأردن وما أحرزته من تقدم وإنجازات على مستوى عملية التعاقد بين العامل وصاحب العمل، والقضاء على ظاهرة السمسرة في سوق العمل.

ومن جانبه أبدى الوزير القطري إعجابه بعملية الربط الإلكتروني، وقرر على الفور إيفاد وفد من وزارة العمل القطرية إلى وزارة القوي العاملة والهجرة المصرية للإطلاع على هذا النظام لدراسة مدى إمكانية تطبيقه فورًا بين البلدين.
كلمات البحث
الأكثر قراءة