Close ad

وزيرة الشئون الاجتماعية توافق على رد مستحقات مالية لصندوق إعادة الهيكلة

20-3-2012 | 23:51
أ ش أ
وافقت الدكتورة نجوى خليل وزيرة الشئون الاجتماعية والتأمينات، على رد 100 مليون جنيه من جمعية المصري للرعاية الاجتماعية لصندوق إعادة الهيكلة بوزارة قطاع الأعمال العام، على أن يخصص المبلغ لسد العجز في أجور 70 ألف عامل بشركات صناعة الغزل والنسيج بقطاع الأعمال، التي لم تصرف منذ 3 أشهر.

صرح بذلك اليوم الثلاثاء عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال النسيج ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال.

وأضاف أن رد المبلغ جاء بعد أن أصبح صندوق إعادة الهيكلة خالياً تماماً في الوقت الذي يجب على الدولة بأن تفي بالتزاماتها بضخ 80 مليون جنيه شهرياً لدعم الأجور من موارد هذا الصندوق.

وأشار رئيس النقابة إلى أن نسبه 40% التى ترد للصندوق من المصانع أصبحت متوقفة عن العمل لعدم وجود استثمارات لدفع الأجور وشراء الخامات.

وطالب بسرعة عقد اجتماع اللجنه الوزارية التى شكلها الدكتور كمال الجنزورى منذ شهرين لدراسة مشكلات الصناعة مؤكداً أهمية تطبيق الاقتراحات التي أقرها المؤتمر القومي لإنقاذ صناعة النسيج وتتضمن دعم الفلاح وزراعة القطن و حماية المنتج المحلى ووقف الاستيراد العشوائي للخامات وضخ استثمارات لتحديث المصانع.

كان مجلس إدارة النقابة العامة لعمال النسيج قد التقى فى وقت سابق أمس مع وزيرة الشئون الاجتماعية والتامينات لبحث مشاكل صناعة النسيج التأمينية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة