Close ad

وزير الصحة يطلق حملة تطعيم شلل الأطفال من مكتب صحة مدينة نصر

2-10-2011 | 13:54
حسام زايد
أطلق الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من خلال مكتب الصحة بمدينة نصر التابع لوزارة الصحة والسكان، وتستمر الحملة لمدة أربعة أيام اعتبارا من اليوم بإستثناء القاهرة الكبرى والإسكندرية فتستمر الحملة بهما لمدة 5 أيام ، مشيراً أن تكلفة الحملة تبلغ 25 مليون جنيه.

وأوضح وزير الصحة أن الحملة يستفيد منها نحو 11 مليون طفل فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم بإعطاء جرعة إضافية للجرعات الروتينية الستة التى يتم إعطاؤها للأطفال.
وكان قد اقبل عدد كبير من أولياء الأمور إلى مناطق التطعيم فى القاهرة الكبرى منذ الصباح الباكر لتطعيم أولادهم ضد شلل الأطفال حيث يستمر التطعيم من الساعه الثامنة صباحا إلي الساعة الرابعة عصرا للفرق المتحركة وإلي الساعه ٨ مساء للفرق الثابتة.

وأشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة أنه سيتم اتباع استراتيجية التطعيم من منزل إلي منزل في المناطق الريفية فقط ويتم التطعيم في المدن من خلال فرق التطعيم الثابتة بجميع المنشآت الصحية التابعة للوزارة إضافة إلي فرق ثابتة بالأسواق، والنوادي، ومحطات القطارات، ومواقف نقل الركاب، والحدائق العامة، ودورالعبادة والجمعيات الأهلية ومقار النقابات الفرعية للأطباء والصيادلة بالمحافظات بالإضافة إلي فرق متحركة ولن يتم المرور من شقة إلي شقة حفاظاً على سلامة الفريق الصحي.
وأضاف بأن الحملة تم الإعداد لتنفيذها منذ شهرين وقد تم تدريب الفرق المشاركة ووضع خطة إعلامية مكثفة تمهيداً لبدءها.

وأضاف وأنه لا توجد أى موانع للتطعيم وأن الحملة يشارك فيها أكثر من 80 ألف شخص يكونوا نحو 40 ألف فريق صحى، مشيراً إلى أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 14 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال.

وقال إن الحملة يشرف عليها أكثر من 10 آلاف مشرف مدرب بالإضافة إلى فريق من الهيئات الدولية من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وغيرها من المنظمات، كما تم توفير 40 ألف حامل طعوم بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظها وتوفير أكثر من 2500 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.
وأكد الدكتور عمر قنديل رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية ضرورة التطعيم ومجانيته لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.
كلمات البحث
الأكثر قراءة