Close ad

كاظم الساهر يثير البهجة بالشارقة ويبكي جمهوره العراقي

17-1-2015 | 12:09
كاظم الساهر يثير البهجة بالشارقة ويبكي جمهوره العراقيكاظم الساهر
الآلمانية
أحيا المغني العراقي الكبير كاظم الساهر حفلاً كبيرًا في مدينة الشارقة الإماراتية مساء أمس الجمعة استمر للساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحضور ما يزيد على أربعة آلاف شخص.

ويأتي هذا الحفل في باكورة ليالي مهرجان (الشارقة للموسيقى العالمية) الذي يستمر 10 أيام بمشاركة فنانين عرب وغربيين.

وأشعل الساهر المسرح حين قدم أكثر من أغنية للعراق، وكان أبرزها أغنيته (بغداد) التي تفاعل معها الجمهور بقوة، ودخل بعضهم في حالة بكاء تأثرًا بكلماتها الوطنية، خصوصًا وأن نسبة كبيرة من الحضور كانوا من أبناء الجالية العراقية الذين يشكلون نسبة عالية من المقيمين بالإمارات.

وتأثر الجمهور كثيرًا حين اختار كاظم مقطعًا وحيدًا من أغنيته (ليلى) الذي يبكي فيه أحوال بلاده، خصوصًا حين قال (نفيت واستوطن الأغراب في بلدي ودمروا كل أشيائي الحبيباتي).

وقال الساهر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه سعيد لإحياء هذا الحفل، وهو الأول له في إمارة الشارقة عبر مسيرته الفنية الطويلة.

وقدم الفنان العراقي عددًا كبيرًا من أغنياته الشهيرة التي أثارت حالة من البهجة بين الحضور، خصوصًا تلك التي اشتهر بها في بدايته، وكان أبرزها (زيديني عشقًا) و(هذا اللون) و(المستبدة) و(الحب المستحيل).

وحرص كاظم على أن يستضيف المطرب الشاب ستار سعد نجم برنامج "ذا فويس 2"، الذي صعد على المسرح، وشاركه في تقديم أغنية (يالكذاب).

ورغم برودة الجو، خصوصًا وأن الحفل أقيم على مسرح (المجاز) وهو مسرح مكشوف في جزيرة وسط بحيرة خالد بالشارقة، إلا أن الجمهور رفض إنهاء الحفل مبكرًا وطالب الساهر بالاستمرار في تقديم أغنياته لوقت طويل، وسط رقص وتفاعل الحضور من جميع الجنسيات العربية.

وأبدى فرات قدوري المنسق العام لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية سعادته بالنجاح الكبير لحفل افتتاح المهرجان.

وقال لـ(د.ب.أ) إن هذه الدورة هي الثانية من المهرجان، ويشارك فيها فنانون بارزون من 12 دولة عربية وغربية.

وذكر أن المهرجان الذي يقام على مسارح الشارقة المختلفة سيكون حافلًا بالأمسيات الموسيقية التي ستعزز مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة والفنون، موضحًا أن إقامة هذا المهرجان العالمي يهدف لإبراز اسم الشارقة ويعزز مكانتها، ويضعها ضمن العواصم والمدن العالمية التي تنظم وتستضيف الفعاليات الموسيقية المرموقة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة