Close ad

فيلم "ذيب" الأردني يشارك في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

4-11-2014 | 16:07
فيلم ذيب الأردني يشارك في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدوليمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
أ ش أ
يشارك الفيلم الروائي الأردني الطويل للمخرج الشاب ناجي أبونوار (ذيب) في فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تنطلق أعمالها يوم الأحد المقبل وتستمر حتى الثامن عشر من نوفمبر الجاري.

والفيلم (ذيب) حائز على أكثر من جائزة في مهرجاني (فينيسيا) السينمائي الدولي و(أبوظبي) السينمائي الدولي سيعرض ضمن قسم آفاق السينما العربية إلى جوار سبعة أفلام روائية جديدة هي: (تمبكتو) من موريتانيا.. (الصوت الخفي) من المغرب.. (فلسطين ستيرتو) من فلسطين.. (كان فريجي) من الكويت.. (يوميات شهرزاد) من لبنان.. (القط) من مصر و(شلاط تونس) من تونس.

و(ذيب) هو مغامرة صحراوية مدتها 100 دقيقة، وتدور أحداثه في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى.. وتم تصويره في صحراء جنوب الأردن بالتعاون مع مجتمعات بدوية، وتم اختيار ممثلي الفيلم من العشائر التي تعيش في المنطقة منذ مئات السنوات وذلك بعد إشراكهم في ورش عمل للتمثيل والأداء لمدة 8 أشهر قبل بدء التصوير.

ويبلغ عدد الأفلام المشاركة في المهرجان 155 فيلمًا وهي موزعة على 12 قسمًا من بينها 17 فيلمًا في ركن المسابقة الدولية.. كما أن من بين أقسام المهرجان مسابقة الأفلام القصيرة وسينما الغد الدولي ومسابقة أفلام الطلبة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة