Close ad

مروة ناجى تخوض "المواجهة" باسم مصر.. انتهاء المرحلة الأولى من "ذا فويس"

26-1-2014 | 17:30
مروة ناجى تخوض المواجهة باسم مصر انتهاء المرحلة الأولى من ذا فويسمروة ناجى
سيد محمود سلام
أسدل الستار على الحلقة الأخيرة من برنامج "ذا فويس" بالنسبة للمرحلة الأولى، والتى كانت تعتمد على اختيار كل مدرب من الأربعة كاظم الساهر، وشيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعى، وعاصى الحلانى لعدد 13 صوتًا فقط، يدخلون بعد ذلك في مرحلة المواجهة.

وعلى الرغم من إغلاق باب القبول في فرق بعض المدربين، بانضمام المواهب الـ13 المطلوبة في هذه المرحلة لكل فريق، لم يتوقف المدربون عن استدارة مقاعدهم عدة مرات، تقديراً للخامات الصوتية المتميزة التي استمرت في الظهور على المسرح حتى اللحظات الأخيرة من مرحلة "الصوت وبس".

وكان مسك ختام المرحلة، مع أكبر المشتركين سنّاً في البرنامج، العراقي عامر توفيق، الذي يبلغ من العمر 64 عاماً، إذ أبهر المدربين والجمهور بخامة صوته الرخيمة التي أعادت إلى الأذهان حرفية ورصانة ومدرسة صباح فخري.

وخلال الحلقة الخامسة والأخيرة من مرحلة "الصوت وبس"، استكمل عاصي الحلاني فريقه بضم كل من آشور تامرس من العراق، الذي يعيش ويعمل في الولايات المتحدة، حيث غنى "فوق النخل"، ومنى إبليني التي لم ينسيها مولدها في إنجلترا موروثها الموسيقي الذي استقته من نشأتها مع والدها الفلسطيني ووالدتها التونسية، وحسام حسني من مصر الذي يتغلب على التلعثم في الكلام من خلال الغناء، وعامر توفيق من العراق الذي شكل مفاجأة الحلقة، وهو ابن الرابعة والستين، بصوته واحترافه، حيث كان يغني مع كاظم الساهر عندما كان شابان في البدايات.

أما صابر الرباعي، فاستكمل أعضاء فريقه بضم كل من: عايدة محمد من تونس، التي تعلمت أصول الغناء في المعهد العالي للموسيقى، وغنت "بتسأل ليه عليا" فايزة أحمد وإياد القاسم من الأردن، الذي غنى "من علّمك" لـ نوال الكويتية، ووائل معلم من لبنان، الذي درس الموسيقى وشارك في العديد من برامج المواهب على أمل الوصول إلى عتبة الشهرة حيث غنى "ردوا حبيبي"، ومحمود ترابي من المغرب، الذي تتلمذ على يد والده مدرس الموسيقى منذ أن كان في العاشرة، وغنى "كلما كنت بقربي".

بدورها، استكملت شيرين عبد الوهاب فريقها، فضمت عمار شماع من سوريا، الذي غنى موال من القدود الحلبية، ونايل من السودان، الذي يعمل مغنياً في فرقة أسسها مع أصدقائه، وقام بعدد من الجولات الفنية في السودان.

واستكمل كاظم الساهر فريقه، بضم ناديا خالص من المغرب، التي تعمل مدرسة للموسيقى، وغنت "اسمعوني" لـ وردة.

والجدير ذكره، أن مرحلة "المواجهة" التي ستنطلق مع حلقة الأسبوع القادم، تعتمد على مبارزة طربية بامتياز، يدفع خلالها كل مدرب باثنين من الأصوات في فريقه للغناء معاً، على حلبة واحدة، ليختار بعد ذلك أحدهما للبقاء في فريقه، فيما يتم الاستغناء عن الآخر.

وقد جرى في هذا الموسم إضافة خطوة جديدة لهذه المرحلة تعرف بـ"مناورة الاقتناص"، والتي تفسح المجال أمام كل مدرب من المدربين الثلاثة الآخرين، للتدخّل وضغط الجرس، وبالتالي الإعلان عن الرغبة في ضم المشترك المستبعد إلى فريقه، وإتاحة الفرصة أمامه، للعودة مجددًا إلى غمار المنافسة، لكن هذه المرة تحت مظلة مدرب آخر غير المدرب الأساسي الذي كان اختاره في مرحلة "الصوت وبس" لتنقلب الأدوار وتتبدل التوقعات.

يذكر أن الجمهور المصرى يضع آمالًا عريضة على المتسابقة المصرية مطربة الأوبرا مروة ناجى، التى أذهلت المدربين والجماهير فى المرحلة الأولى عندما غنت "برضاك يا خالقى" والتف لها المدربون الأربعة، محتفين ومعجبين بصورتها، إذ يتوقع لها كثيرون أن تكون هى نجمة " ذا فويس" هذه الدورة.
كلمات البحث