Close ad

وزيرة الإعلام: الإنتاج الدارمي أهم القوى الناعمة لاستعادة الدور المصري ونستعد بخطة جديدة للقطاعات الإعلامية

5-11-2013 | 12:58
وزيرة الإعلام الإنتاج الدارمي أهم القوى الناعمة لاستعادة الدور المصري ونستعد بخطة جديدة للقطاعات الإعلاميةوزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف
فاطمة شعراوى
أعدت وزارة الإعلام خطة لاستكمال الأعمال الدرامية المتوقفة وكذا المشاركة في أعمال درامية جديدة خلال الفترة المقبلة حرصاً على الدور الهام للدراما في طرح قضايا المجتمع، ولاستعادة دور مصر في مجال الدراما التي تمثل إحدى القوى الناعمة للدولة.

وكانت د. درية شرف الدين وزيرة الإعلام قد عقدت اجتماعاً ضم عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وحسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الاعلامي، وسعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وعادل ثابت رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون ومسئولي الإنتاج بالقطاعات الثلاثة، حيث ناقش الاجتماع أسباب توقف الإنتاج الدرامي وعدم استكمال مجموعة من المسلسلات والتى بدأ تصويرها منذ فترة طويلة.

ناقش الاجتماع نقص مصادر تمويل الأعمال الدرامية وخطة الإنتاج المقترحة من القطاعات الإنتاجية الثلاثة والتى تعاني من نقص حاد في التمويل أدى إلى توقف العديد من المسلسلات.

وأكدت وزيرة الإعلام على ضرورة استكمال الأعمال المتوقفة والبدء في خطة تسويقية لها في موسم عرض شتوي، وأهمية المشاركة مع القطاع الخاص في أعمال متميزة خلال الفترة القادمة.

وأشارت وزيرة الإعلام إلى أهمية الدراما في نشر الثقافة والحرص على اختيار موضوعات تعبر عن قضايا المجتمع وتتميز بإنتاج جيد قادر على المنافسة في السوق العربي وذلك بالمشاركة مع شركات القطاع الخاص.

وسوف تبدأ شركة صوت القاهرة في استكمال مسلسلي "الحكر"، "كش ملك"، حيث قاربت على الانتهاء من تصويرهما.

بالإضافة إلى ضرورة وضع خطة تسويقية واختيار مسلسلات جديدة لوضع خطة لتنفيذها. كما ناقش الاجتماع سبل تدبير مصادر تمويل رغم الصعوبات الحادة التى تواجهها القطاعات الإنتاجية الثلاثة مطالبين الدولة بضرورة دعم الإنتاج الدرامي لما له من أهمية في المرحلة الحالية، وأيضاً لاستعادة دور مصر الثقافي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة