Close ad

شرف يشيد بالتجربة الاستثمارية المصرية وشركة المقاولون بغينيا الاستوائية

2-7-2011 | 13:48
أشرف بدر
أشاد الدكتور عصام شرف بالتجربة الاستثمارية المصرية في غينيا الاستوائية، والتي عبر الرئيس تيودور اوبيانج نجيما عن إعجابه الشديد بها، بل ومنح أحد القائمين عليها والتايع لشركة "المقاولون العرب" أرفع وسام في غينيا الاستوائية ودعا الشركة لأن تكون هي الوحيدة الممثلة في مؤتمر القمة.

كما أشاد الدكتور شرف بالجالية المصرية العاملة في غينيا، والتي وصفها الرئيس الغيني بـ"المنضبطة"، وتحترم القواعد والتقاليد وتحظى بالاحترام والرعاية من كل المسئولين بداية من رئيس الدولة مرورا بالمسئولين وحتى أبناء غينيا من المواطنيين.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عصام شرف لمقر شركة المقاولون العرب في مالابو قبيل مغادرته عاصمة غينيا الاستوائية مالابو بعد مشاركته في أعمال القمة الإفريقية التي استمرت يومين، وقيامه بتفقد عدد من المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها، حيث قوبل بترحاب شديد وسط فرحة أبناء الجالية المصرية الذين احتشدوا لتحيته رافعين الأعلام المصرية وتواجد فرق الفنون الشعبية والرقصات الغينية التقليدية للعاملين الغينيين بالشركة والذين يزيد عددهم على 1200 عامل وعاملة.
وقد عبر شرف خلال الزيارة عن تقديره للجانب الغيني لإتاحته الفرصة للشركات المصرية للمساهمة في عملية التنمية وإقامة البنية التحتية في غينيا، وكذلك عن شكره للرئيس الغيني على رعايته للشركات والجالية المصرية.
وأكد أن الشركات المصرية وعلى رأسها المقاولون العرب قد أثبتت جدارتها من خلال تنفيذها لمشروعات عجزت بعض الشركات العالمية عن تنفيذها، كما ذكر له الرئيس الغيني، كما أكد رئيس الوزراء أن شركة "المقاولون العرب" والعاملين المصريين في غينيا الاستوائية يقدمون النموذج الجيد لمصر في الخارج

وقال إن مصر حريصة على تعزيز خطط التنمية في القارة الإفريقية، وإنه اتفق مع رئيس غينيا الاستوائية اوبيانج نجيما على زيادة حجم الأعمال والاستثمارات المصرية في غينيا والتوسع في التعاون خلال المرحلة المقبلة.

وقام الدكتور شرف - يرافقه وزيرا الخارجية والتعاون الدولي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب - بزيارة مشروع إنشاء مدينة سكنية متكاملة في الفيش تاون تضم خمسة الآف وحدة سكنية وتنفذها شركة المقاولون العرب.
وتفقد شرف العمل بالمشروع الذي تم تسليم المرحلة الأولى منه، حيث استقبله العاملون المصريون والغينيون بالهتافات مرددين "ارفع رأسك فوق إنت مصري" و"تحيا مصر" رافعين الأعلام المصرية والغينية، وذلك على أنغام الموسيقى التقليدية الإفريقية في مشهد أثار شجون كل الحاضرين وحتى الغينيين أنفسهم.
وعقب ذلك، قام رئيس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة مقر شركة المقاولون العرب في العاصمة مالابو، حيث تم استقباله بالأعلام المصرية والملابس التقليدية الغينية، حيث تفقد مقر الشركة واستمع إلى شرح من المهندس إبراهيم محلب، أشار فيه إلى أن الشركة موجودة في 12 دولة إفريقية، وأنها قامت منذ تواجدها في غينيا بتنفيذ حجم أعمال بقيمة مليار ونصف المليار دولار ونفذت مشروعات أصبحت مفخرة لمصر وغينيا.

وأشار إلى أن أبناء غينيا يحتضنون العمالة المصرية التي يبلغ عددها 750 مهندسا وعاملا، ويتم تشغيل حوالي 1200 عامل وعاملة من غينيا في الشركة التي تقوم أيضا بأعمال اجتماعية ورعاية صحية تطوعية لأبناء غينيا الاستوائية، وهو الأمر الذي يلقى استحسانا كبيرا.


كلمات البحث
الأكثر قراءة