Close ad

النسور: الأردن مع وحدة العراق.. ونأمل من العبادي أن يكون موحدًا لجميع العراقيين

14-8-2014 | 21:38
النسور الأردن مع وحدة العراق ونأمل من العبادي أن يكون موحدًا لجميع العراقيينالنسور
أ ش أ
أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، أن الأردن مع وحدة العراق وعدم تجزئته أو تقسيمه على أسس طائفية، معربا عن أمله في أن يكون رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي موحدا لجميع العراقيين.

ونوه النسور، خلال لقائه اليوم الخميس مع مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية ومجموعة من كتاب الأعمدة فيها وبحضور عدد من الوزراء ، بأن الأردن رحب بتوافق البرلمان العراقي ويعتبره خطوة على بداية الطريق الصحيح.

وحول لقاء المعارضة العراقية في عمان .. أجاب رئيس الوزراء الأردني بأن هذا اللقاء لم يكن بهدف الشغب على العراق أو مناكفة لأي جهة وإنما توفير المكان فقط لمجموعة تؤكد على وحدة بلادهم.

وقال "كان الأفضل أن يكون لقاؤهم في بلد اعتدال ليس له في العراق أي أطماع أو خلافات مع أي مكون من مكوناته وليس في أي مكان يشجع على تفرقة الشعب العراقي"..مضيفا "نحن نريد أن نساعد العراق كي يتفق لا أن يختلف".

وبشأن العدوان الإسرائيلي على غزة .. أفاد النسور بأن موقف الأردن من هذا العدوان كان واضحا منذ البداية وبلغة غير مسبوقة من وصفه بعدوان وحشي وغير قانوني ويقترب من الإبادة الجماعية، قائلا "للأسف البعض أراد تحويل الاهتمام عما يجري في غزة إلى التلاوم فيما بيننا"..مشددا على أن موقف الدولة الأردنية يتسق مع موقف الشعب الأردني بأكمله الذي تألم ونزف قلبه من بشاعة العدوان ووحشيته.

وفيما يتعلق بالحركة الإسلامية في الأردن .. قال رئيس الوزراء الأردني "إنها حركة وطنية محترمة وراشدة، ونتوقع منها الرد على مثل هذا الموقف بالنوايا الحسنة وليس في نيتنا عزل أحد".. مضيفا "إننا نضع التلاحم الوطني والوحدة الوطنية الجامعة على سلم أولوياتنا".
كلمات البحث
الأكثر قراءة