Close ad

موجة طقس سيئ تكبد العديد من المدن النمساوية أضرارًا مادية فادحة

4-8-2014 | 19:33
موجة طقس سيئ تكبد العديد من المدن النمساوية أضرارًا مادية فادحةأمطار رعدية غزيرة
أ ش أ
تعرضت العديد من المدن النمساوية لموجة طقس سيئ، مصحوبة بهطول أمطار رعدية غزيرة، أسفرت عن حدوث خسائر مادية فادحة بسبب حدوث انهيارات طينية وفيضانات في مياه البحيرات والأنهار بولايات سالزبورج، النمسا العليا، شتايرمارك ، تيرول.

وأوضحت البيانات الرسمية الأولية، أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب في غرق الطوابق الأرضية وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المدن، كما أسفر تراكم مياه الأمطار عن توقف حركة المرور على عدد من الطرق الرئيسة والفرعية، كما تسبب في انهيار كوبري بمدينة "لينين فيلد" الذى جرفته المياه بسبب شدة الاندفاع.

في الوقت الذي استمر فيه عمل قوات المطافئ والدفاع المدني في محاولة لتخفيف آثار الفيضانات عن طريق نزح المياه من بدرومات المنازل والأدوار الأرضية، وإعادة فتح الطرق أمام حركة المرور بعد توقفها نتيجة هطول الأمطار التي تسببت في وقوع عدد من الحوادث المرورية الناجمة عن انجراف السيارات وسقوط الأشجار.

وعلى الصعيد الرسمي قال الخبير في المعهد المركزي للأرصاد الجوية والديناميكية كريستيان اورتنر، إن المركز سجل هطول كميات كبيرة من الأمطار بلغت نحو 94 لترًا على المتر المربع، لافتا إلى أن تشبع الأرض بالمياه أدى إلى حدوث فيضانات ألحقت أضرارًا جسيمة بالأدوار الأرضية، الطرق، الأنفاق، والبنية التحتية، كما أوضح أنه يتم العمل حاليًا على حصر الخسائر لتحديد حجمها النهائي.
كلمات البحث