Close ad

أبو الغيط :إغلاق الحدود الليبية مع تونس لوقف زحف المصريين الفارين

26-2-2011 | 17:19
ربيع شاهين
تلقت القاهرة اليوم ما يفيد بإغلاق الحدود الليبية – التونسية ومنع المواطنين المصريين والتونسيين من العبور إلى تونس إلا بتأشيرات خروج من السلطات الليبية يحصلون عليها من مدينة طرابلس تحديدًا.
أعلن ذلك أحمد أبو الغيط عقب مباحثاته مع نظيره وزير خارجية لوكسمبورج جان اسلبورن ، الذي يزور القاهرة ، وقال إن هذا يعني أن على الراغبين بمغادرة الأراضي الليبية أن يقطعوا مئات الكيلومترات للحصول على هذه التأشيرات ، لافتا إلى أن هناك محاولات لإقناع السلطات الليبية بالإفراج عن المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية .
وأشار وزير الخارجية إلى أن المعلومات الواردة من تونس تفيد بأن حجم المصريين المتواجدين في مناطق جنوب تونس قد تم تفريغه ، ونجحت الطائرات المصرية في نقل المصريين حتى الآن إلا أن ذلك لا يمنع من أننا قد نرى تجمعا جديدا .
ولفت أبو الغيط إلى أنه سيصل إلى تونس اليوم عشرون طائرة مصرية ، مشيرا إلى أن هناك جهدا هائلا تقوم به الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الدفاع ووزارة الطيران المدني والنقل والصحة ، وأخيرا وزارة الخارجية التي تنسق هذه الأعمال .
وقال إن هناك عشروين طائرة أخرى تصل إلى طرابلس ونحاول أن نضع بها كميات من الغذاء لأولادنا حتى وإن لم يكونوا على رحلات الطيران .
كلمات البحث
الأكثر قراءة