Close ad

وصول 250 مصريًا إلى الجزائر قادمين من ليبيا

25-2-2011 | 17:43
أ ش أ
وصل 250 مصريًا من العاملين فى ليبيا إلى مدينة "عين أمناس" الجزائرية خلال الساعات الماضية عبر معبر "الدبداب" على الحدود الجزائرية- الليبية 450 كلم شمال ولاية إيليزي الواقعة على بعد ألفى كيلومتر جنوب شرق العاصمة الجزائرية.
وذكر عبد العزيز سيف النصر سفير مصر بالجزائر، أن جميع المصريين الذين وصلوا إلى الجزائر نتيجة للأحوال الأمنية فى ليبيا بخير وسلامة. وقال إن هناك تنسيقا مع وزارة الخارجية الجزائرية والسلطات المحلية بولاية إيليزي لتسهيل دخول المواطنين المصريين ونقلهم إلى أماكن سكنية وهو ما تم بالفعل أمس واليوم وذلك لحين إعادتهم إلى مصر من خلال طائرات سوف ترسلها السلطات المصرية خلال الساعات القادمة.
وأضاف أن فريقًا من السفارة المصرية وصل اليوم الجمعة إلى مدينة "عين أمناس" للاطمئنان والإشراف على وصول المصريين وإجراءات عودتهم إلى وطنهم. وأعرب السفير سيف النصر عن شكره للجهد والتعاون الكبيرة الذي تبذله السلطات الجزائرية لتسهيل دخول المواطنين المصريين إلى الجزائر.

يشار إلى أن دحو ولد قابلية وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري أكد أول أمس أن بلاده ستمسح للمواطنين العرب والأجانب الذين لا يستطيعون مغادرة ليبيا جوًا بعبور الحدود الجزائرية للعودة إلى بلادهم.
كلمات البحث