Close ad

انطلاق الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بمشاركة مصر

15-12-2013 | 13:18
انطلاق الدورة الـ  لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بمشاركة مصرجامعة الدوا العربية
أ ش أ
انطلقت في عمان اليوم الأحد تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أعمال الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب تحت شعار (نحو معيشة أفضل للمواطن العربي) وتستمر لمدة يومين.

ويرأس وفد مصر في اجتماعات الدورة، التي تناقش خطة الدول العربية فى مكافحة الفقر والقضاء على الأمية وكيفية التوسع فى إنشاء المشروعات التنموية، الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى.

ويشارك في الدورة رؤساء وفود من الدول العربية ومن منظمات عربية وعالمية بصفة مراقب إضافة إلى رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ورئيس وحدة التنسيق والمتابعة بمكتب رئيس القطاع الاجتماعي ومدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

وتبحث الدورة آليات العمل الاجتماعي العربي المشترك وسبل تعزيزه، واتخاذ قرارات ترتبط بموازنة الصندوق العربي للعمل الاجتماعي، وتمويل مشاريع تنموية اجتماعية في الدول العربية.

ويبحث المشاركون سبل دعم الدول العربية المستضيفة للاجيئن السوريين وحالة هؤلاء اللاجيئن وسبل رفع كفاءة الإخصائيين الاجتماعيين العرب، ووضع الأشخاص ذوي الإعاقة في الدول العربية، إلى جانب ذلك سيكون هناك زيارة ميدانية لرؤساء الوفد لمخيم الزعتري.
كلمات البحث
الأكثر قراءة