Close ad

الخارجية الفرنسية: لا بد من استكمال المسار الانتقالي في مصر بإشراك كل القوى السياسية

1-8-2013 | 23:50
الخارجية الفرنسية لا بد من استكمال المسار الانتقالي في مصر بإشراك كل القوى السياسية فانسان فلوريانى
أ ش أ
قال المتحدث المساعد باسم وزارة الخارجية الفرنسية فانسان فلوريانى إنه من الضرورى أن يجد المصريون السبيل نحو التهدئة، مضيفًا أنه يجب احترام حق التظاهر السلمي، كما هو من المهم أن يقوم الجانبان باتخاذ مبادرات من أجل نزع فتيل الأزمة والتوصل إلى حل توافقي.

وأضاف فلوريانى، في رده على سؤال وجه له خلال مؤتمر صحفى بباريس بشأن تعليقه عن قرار الحكومة المصرية المتمثل في الطلب من وزارة الداخلية فض اعتصامات الإخوان المسلمين، وعن التداعيات المحتملة لمثل هذه المبادرة، أنه لابد من استكمال المسار الانتقالي بإشراك كل القوى السياسية، والتوصل إلى نقل السلطة، في أسرع وقت ممكن إلى سلطات مدنية منتخبة ديموقراطيًا.

وتابع قائلا: إن هذا هو معنى توصيات المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية الذي انعقد في 22 يوليو، والذي دعا إلى الإفراج عن القادة السياسيين المعتقلين، وإلى إشراكهم في المسار الانتقالي السياسي.

وأعرب المتحدث المساعد باسم وزارة الخارجية الفرنسية فانسان فلوريانى عن تحياته لمساعي الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي، كاترين آشتون، التي توجهت إلى القاهرة من 28 إلى 29 يوليو والتي تحادث معها لوران فابيوس أول أمس.

كما اختتم كلمته قائلا إن المحادثات التي أجرتها آشتون مع جميع أطراف النزاع تسمح بإعادة تأكيد استعداد الإتحاد الأوروبي على دعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق مسار انتقالي يشمل الجميع في مصر.
كلمات البحث
الأكثر قراءة