Close ad

باكستان :الرئيس مرسي يصل إسلام آباد الإثنين تلبية لدعوة آصف زرداري

16-3-2013 | 10:03
باكستان الرئيس مرسي يصل إسلام آباد الإثنين تلبية لدعوة آصف زرداريالرئيس محمد مرسى
أ ش أ
أعلن رسميًا في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، اليوم السبت، أن الرئيس المصري محمد مرسي سيقوم بزيارة رسمية لباكستان بعد غد الإثنين على رأس وفد رفيع؛ تلبية لدعوة من الرئيس آصف على زرداري.

ورحبت وزارة الخارجية الباكستانية -في بيان أصدرته- بزيارة الرئيس مرسي، وقالت إنها ستضفي ديناميكية جديدة على العلاقات الثنائية، وتؤدي لتوسيع وتنويع وتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأضافت أن الرئيس مرسي هو أول رئيس مدني لمصر منتخب ديمقراطيًا يزور باكستان، مشيرة إلى أن آخر زيارة ثنائية قام بها الراحل جمال عبد الناصر في ستينيات القرن الماضي.

ونبهت الخارجية الباكستانية إلى أن زيارة الرئيس مرسي لإسلام آباد، ينظر إليها باعتبارها نقطة تحول، وعلامة بارزة في العلاقات التقليدية والودية بين البلدين المسلمين الكبيرين والمهمين.

وقالت إن قرار الرئيس مرسي، لاختيار باكستان كأول بلد يزوره في منطقة جنوب آسيا، إنما يظهر رغبة مصر في إضافة فصل جديد لعلاقاتها الثنائية مع باكستان.

وأفاد البيان أن ارتباطات الرئيس المصري -خلال زيارته لإسلام آباد- ستشمل اجتماعًا ثنائيًا مع الرئيس زرداري، يعقبه محادثات على مستوى الوفود ومأدبة غداء يقيمها الرئيس الباكستاني؛ تكريما لضيفه المصري الكبير.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان مناقشات واسعة النطاق حول جميع مجالات العلاقات الثنائية، ومن بينها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما يشهدان توقيع عدد من الاتفاقات.

وقالت الخارجية الباكستانية إن استقبالًا رسميًا سيكون في انتظار الرئيس مرسي لدى وصوله إلى قاعدة "نور خان" الجوية، حيث ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له كما سيصطف حرس الشرف لاستقباله.
كلمات البحث