Close ad

إصابة عشرات الفلسطينيين والأجانب فى مسيرات ضد الجدار العازل

14-1-2011 | 20:41
أ ش أ
أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها المنطقة الجنوبية من بلدة بيت أمر، شمال الخليل.
وقد ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقتي "الظهر" و"خلة القاع" في البلدة، وشرعت فى إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الدخان والغاز، صوب المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى إصابة عشرات من المواطنين بحالات اختناق وإغماء منهم الطفلة لما رامي بسام الزعاقيق (4 سنوات) ورانيا بسام الزعاقيق (27عاما)، حيث تم نقلهما إلى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج.
كما أصيب ثلاثة فلسطينيين ومتضامن إسرائيلي بجروح اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح الأسبوعية، ضد الجدار والاستيطان في الأرض الفلسطينية.
وأصيب اليوم أيضا طفل فلسطينى ومتضامنان أجنبيان بجروح إلى جانب عشرات من حالات الاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع خلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله.
ورش الاحتلال المشاركين في المسيرة بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط مما أدى إلى إصابة الطفل عدي فلاح أبو رحمة (13 عاما) بجروح في ساقه والمتضامنة الهولندية مارجريت (21 عاما) بجروح فى ساقها والمتضامن الإسرائيلي نوعام (36 عاما) بجراح فى يده.
كما أصيب اليوم مواطن فلسطينى بجروح في مسيرة المعصرة الأسبوعية السلمية ضد جدار الضم العنصري والاستيطان.
كانت قوات الاحتلال قد قمعت المسيرة الأسبوعية التي انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة فى اتجاه الجدار العازل المقام على أراضي القرية مستخدمة الهراوات وأعقاب البنادق مما أدى إلى إصابة محمد بريجية الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار في محافظة بيت لحم بجروح في مختلفة أنحاء جسده.
من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فتى فلسطينيا وداهمت منزلين ومقهى للإنترنت في قرية زبوبا غرب جنين شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عمر محمود أبو زيتونة (16عاما) بعد أن اقتحمت مقهى للإنترنت وفتشته، واستجوبت من كانوا فيه.
كلمات البحث