Close ad

وزير الخارجية: مصر تؤيد موقف الجزائر تجاه الوضع في شمال مالي

23-10-2012 | 23:10
أ ش أ
أكد وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، أن مصر تؤيد موقف الجزائر تجاه الوضع في شمال مالي، موضحا، فى مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء اليوم الثلاثاء مع نظيره الجزائري مراد مدلسي: "نحن متفقون تماما مع موقف الجزائر فيما يخص الوضع في مالي ونرفض الحركات الانفصالية".

وفي رده على سؤال حول تهريب الأسلحة من ليبيا نحو دول عربية أشار محمد كامل - الذي يرافق رئيس الوزراء هشام قنديل فى زيارته الحالية للجزائر - إلى أن مشكلة السلاح الذي يخرج من ليبيا يمس أمن دول كثيرة وليس فقط مصر والجزائر، موضحا أن هناك تعاونا بين مصر والجزائر مع دول عربية أخرى بهدف إيجاد حل لهذا الموضوع الذي يؤثر على المنطقة كلها.

وحول الأزمة السورية قال وزير الخارجية إنها قضية عربية في المقام الأول، وأن مصر والجزائر متفقتان على ضرورة حل المشكلة في إطار عربي، وعلى ضرورة الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب السوري.

وعلى صعيد العلاقات المصرية الجزائرية، أكد عمرو أن علاقات مصر الدبلوماسية مع الجزائر جيدة وأن زيارة الدكتور هشام قنديل للجزائر ستعزز وتعمق استمرار العلاقات بين البلدين، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين الجزائر ومصر بلغ 1.3 مليار دولار سنويا.

أشار إلى أن الرئيس مرسي وجه دعوة للرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة لزيارة مصر مضيفا أن تعميق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات من شأنه أن يسمح لكل دولة الاستفادة من الأخرى.
كلمات البحث
الأكثر قراءة