Close ad

9 مشروبات تحميك من الفيروسات والفطريات

20-6-2021 | 15:28
 مشروبات تحميك من الفيروسات والفطرياتتقوية المناعة
داليا عطية

يمكنك تقوية مناعة جسمك في ثلاث دقائق فقط؛ حيث المشروبات التي تعمل على تحسين كفاءة الجهاز المناعي ويمكنك تحضيرها في ثلاث دقائق فقط لسهولة ذلك، كما أنها متوافرة لدى جميع البيوت المصرية.

موضوعات مقترحة

وبحسب ما أكده استشاري المناعة الدكتور أمجد الحداد في حديثه لـ"بوابة الأهرام" فإن الاهتمام بمناعة الجسم أمر ضروري لحماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المختلفة، وبات أكثر ضرورة بعد انتشار فيروس كورونا والفطر الأسود قائلًا: "كل هذه الفيروسات والفطريات بل ومئات الأمراض المختلفة لا يمكنها الدخول لجسم الإنسان إذا كانت مناعته قوية".

وجاءت المشروبات كالتالي:

البرتقال .. يساعد في تقوية كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائه على كمية هائلة من فيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة في الجسم ويساهم في نمو الخلايا السليمة وإصلاح الخلايا المتضررة.

الجوافة .. تساعد على تقوية كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائها على فيتامين سي الذي يخفض من فرص الإصابة ببعض الأمراض.

الكيوي .. بعض الدراسات أشارت إلى مساهمة عصير الكيوي في علاج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة وحتى مشكلة السعال.

اليوسفي .. يحتوي على نسبة هائلة من الاحتياج اليومي من فيتامين سي الذي يعتبر مضادًا للأكسدة ومكافحًا للعدوى.

المانجو .. يحتوي عصير المانجو على فيتامينات تحمي خلايا الجسم من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض وله دور قوي في رفع كفاءة الجهاز المناعي.

الطماطم .. تحسن من كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائها على الحديد اللازم لذلك، كما لديها القدرة على مقاومة بعض الأمراض ومنها أمراض القلب.

الينسون .. يعزز من صحة الجهاز التنفسي ويساعد في علاج المشاكل التنفسية المختلفة والتهابات الشعب الهوائية.

الزنجبيل .. يعمل على زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوية جهاز المناعة، كما يعمل على قتل الميكروبات.

العرقسوس .. بعض الأبحاث تفيد بأن العرقسوس يحتوي على عناصر مضادة للفيروسات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وعنصر مضاد للالتهاب قوي جدًا، ولكن يؤخذ بحذر لمرضى ارتفاع الضغط.

استبدال السكر بالعسل

وينصح استشاري أمراض المناعة والحساسية بخلط ملعقة عسل نحل مع العصائر والمشروبات العشبية لأهمية عسل النحل في زيادة السعرات الحرارية وتحفيز الجهاز المناعي لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة قوية وعناصر غذائية يحتاجها الجسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة