Close ad

لعشاق القطط والكلاب.. تصويم حيواناتكم الأليفة يقوي مناعتهم

25-4-2020 | 14:25
لعشاق القطط والكلاب تصويم حيواناتكم الأليفة يقوي مناعتهمعشاق القطط والكلاب
نجاتى سلامه

كثير من عشاق القطط والكلاب يعتقدون أن توفير كل ما لذ وطاب من طعام وشراب وتدليل لتلك الحيوانات هو كل شيء، غير مدركين أن حرمان حيواناتهم الأليفة من الطعام والشراب لعدة ساعات يوميا أو 3 مرات أسبوعيا، يعد أحد أهم أساليب الرعاية المفقودة.

موضوعات مقترحة

يقول الطبيب البيطري، أحمد رمضان لـ"بوابة الأهرام"، إن غالبية عشاق القطط والكلاب يعتقدون أن تقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة والمحببة إلى حيواناتهم الأليفة، واللهو أو النوم معهم، وتوفير التطعيمات، هو أفضل ما يمكن تقديمه لتلك الحيوانات لتكون بصحة جيدة، وهذا أمر غير صحيح، حيث لا يعلم الكثيرين من عشاق القطط والكلاب، أنهم يفتقدون أحد أهم أساليب الرعاية لتلك الحيوانات.

وأضاف: هذا الأسلوب يكمن فى حرمان القطط والكلاب من الطعام لمدة 5 أو 6 ساعات يوميا، أو 3 مرات أسبوعيا على أقل تقدير، مشيرا إلى أن تصويم تلك الحيوانات الأليفة يفيدها بشكل عظيم.

ونوه الطبيب البيطري إلى أن الصوم يعزز عمل الجهاز المناعي للحيوانات الأليفة، ويدعم كريات الدم البيضاء فى القضاء على الميكروبات والسموم خارج الجسم، وذلك من خلال عملية التبرز، مؤكدا أن تعمد تصويم القطط والكلاب، وحرمانها من الطعام عدة ساعات، هو بمثابة عملية تطهير لأجسام تلك الحيوانات من الميكروبات والسموم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: