المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

شوقي علام: «دار الإفتاء تقوم بدور تاريخي وحضاري في كشف ضلالات أدعياء الفُتيا»

24-12-2020 | 13:47
شوقي علام «دار الإفتاء تقوم بدور تاريخي وحضاري في كشف ضلالات أدعياء الفُتيا  كتاب دار الإفتاء
منة الله الأبيض

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن موسوعة الثقافة القانونية كتاب "دار الإفتاء المصرية.. تاريخها ودورها الديني والمجتمعي" لفضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام.

موضوعات مقترحة

وأكد فضيلة المفتي أن دار الإفتاء المصرية تنهض عبر 125 عامًا؛ منذ نشأتها عام 1895 م وحتى العام 2020 م بدور فعال لنشر الوعي والوطنية بين جموع المواطنين في مشارق الأرض ومغاربها، وذلك بتجديد الخطاب والفكر الديني ومعالجة فوضى الفتاوى، بل وتدعم البحث الفقهي بين المشتغلين بالإفتاء في كل بلدان العالم الإسلامي.

وأضاف فضيلة المفتي أن دار الإفتاء تقوم بدورها التاريخي والحضاري من خلال إماطة اللثام عن جوهر الدين الإسلامي الحنيف، وكشف ضلالات أدعياء الفُتيا، وذلك بالأحكام الشرعية المستندة إلى أدلة وبراهين من الكتاب والسنة الصحيحة الموثوق في سندها، والمقاصد الكلية العليا للشريعة الإسلامية السمحة.

وأشار الدكتور إبراهيم نجم مستشار فضيلة المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية حازت ثقة العالم  بتأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم  في مصر عام 2015 ، وفاز بمنصب الرئيس فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام، والأمين العام الدكتور إبراهيم نجم تتويجًا لتاريخ طويل لدار الإفتاء المصرية عبر مسيرتها الطويلة بأصحاب الفضيلة الكرام ممن تولوا منصب مفتي الديار المصرية، وبجانبهم ومعهم صفوة من العلماء الأجلاء وجميعهم قامات علمية وفقهية ووطنية كبيرة.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إن الهيئة تحرص على نشر الكتب ذات القيمة العلمية والمجتمعية التي تخاطب مختلف فئات وأعمار القراء في مصر والوطن العربي والإسلامي.

وأكد المستشار الدكتور خالد القاضي، رئيس محكمة الاستئناف والمشرف على موسوعة الثقافة القانونية اعتزازه بهذا السِفر الموسوعي المهم للقراء الأعزاء، وذلك في إطار إصدارات منظومة العدالة في مصر التي تصدر عن موسوعة الثقافة القانونية ، وقال "نحيي الجهود العلمية القيمة لفضيلة مفتي الديار المصرية العالم الجليل الدكتور شوقي علام ، الذي تفضل بدعم المكتبة العربية والإسلامية بهذا المؤلف والذي نرجو أن يكون خطوة مهمة لنشر الوعي لجموع القراء في مختلف أنحاء المعمورة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة