Close ad

مستشار «الصحة»: الأمن الصحي لضيوف مهرجان الإسكندرية الدولي في مقدمة أولوياتنا

7-11-2020 | 20:03
مستشار «الصحة الأمن الصحي لضيوف مهرجان الإسكندرية الدولي في مقدمة أولوياتناالدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام
الإسكندرية - محمد الإشعابي

قال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، إن نجاح مصر في إقامة العديد من المهرجانات في ظل الظروف التي تمر بها مصر والعالم من انتشار فيروس كورونا، يعني أن مصر لديها القدرة على مواجهة كافة التحديات.

موضوعات مقترحة

وأضاف مجاهد خلال مؤتمر عقد على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي لدول البحر المتوسط خلال توضيحه خطة التأمين الطبي لمهرجان الإسكندرية الدولي أن هناك خطة شاملة لكي يخرج المهرجان بشكل صحي وآمن في ظل إجراءات الدولة التي تطبقها حماية للمواطنين.

ولفت إلى أن الأمن الصحي لضيوف مهرجان الإسكندرية الدولي لدول البحر المتوسط في مقدمة أولويات وزارة الصحة، لافتا إلى أن هناك العديد من الفرق الوقائية المنتشرة وكذا العيادات المتنقلة المخصصة لضيوف المهرجان وموجودة أمام الفندق المقيم فيه الضيوف، وكذلك أمام المسارح وأماكن العروض.

وتابع مجاهد بالقول «هناك شق توعوي مهم لأهالي الإسكندرية وشق آخر وقائي عبارة عن الكشك الطبي الذي يقوم بتقديم المستلزمات الوقائية بالمجان وأجهزة قياس ضغط وسكر بجانب المبادرات الصحية الرئاسية»، مشيرا إلى أن تلك الخدمات مقدمة أيضًا لضيوف مهرجان الإسكندرية.

واختتم «مجاهد» قائلا «الإسكندرية من المحافظات الأكثر في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ومن ثم فإن خطة الدولة ومسئوليتها هي تأمين صحة المواطنين».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة