Close ad

ورشة تدريبية لأولياء الأمور عن "حماية الأطفال من التحرش" في ساقية الصاوي

14-9-2020 | 17:25
ورشة تدريبية لأولياء الأمور عن حماية الأطفال من التحرش في ساقية الصاويساقية الصاوي
مصطفى طاهر

أطلقت ساقية عبدالمنعم الصاوى حملة للتمكين ضد التحرش الجنسى للأطفال، وتبدأ الحملة بورشة عمل ولقاء تدريبي بعنوان "كيف تحمى طفلك؟ - التمكين ضد التحرش الجنسى"، وذلك لأولياء الأمور ومقدمى الرعاية، وتقام فعاليات اللقاء التدريبي يوم الجمعة المقبل 18 سبتمبر، في تمام الساعة الخامسة مساء في قاعة النهر بالساقية.

موضوعات مقترحة

الحملة وجدت تفاعلا كبيرا حتى الآن، بدأ بدعم من الفنانة منى زكى التى بادرت بنشر فيديو لها عبر مواقع التواصل، وجهت فيه الدعوة لكل أب وأم لحضور اللقاء لأهمية وضرورة حماية أطفالهم من التحرش، وكيفية التعامل مع الأطفال المعرضين للتحرش والإيذاء الجنسى.

المهندس محمد عبدالمنعم الصاوى مؤسس الساقية قال إن الأطفال يستطيعون حماية أنفسهم من الاعتداء الجنسى الغادر، إذا تم إعدادهم جيدًا للتصرف في الوقت المناسب، ثم إخبار الأم والأب أو ولى الأمر بدون تردد ولا خوف من التعرض لعتاب أو لوم أو تأنيب."

تحاضر في اللقاء سارة عزيز، المتخصصة في علم النفس والحاصلة على دبلومة متخصصة في معالجة الناجين من الإيذاء الجنسى، وستقدم في الورشة عدة محاورـ منها التعريف بماهية التحرش الجنسى، العلامات التى تظهر على الأطفال الذين تم الاعتداء عليهم وكيف نتصرف مع الأطفال في حال تعرضهم لأي اعتداء جنسى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة