Close ad

وزيرة الثقافة تتابع خطوات استئناف نشاط الإنتاج الثقافى وتشهد عرضًا للسيرك القومي|صور

21-7-2020 | 11:33
وزيرة الثقافة تتابع خطوات استئناف نشاط الإنتاج الثقافى وتشهد عرضًا للسيرك القومي|صور وزيرة الثقافة تشاهد عرض السيرك
منة الله الأبيض

تابعت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خطة استئناف نشاط قطاع الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال، حيث شهدت عرضاً لفنون السيرك القومى، بمقره الرئيسى بمنطقة العجوزة. وقد حرصت خلال زيارتها على التأكد من تنفيذ الاجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على السلامة العامة.

موضوعات مقترحة

وقالت عبد الدايم إن السيرك القومى هو أحد الأيقونات الثقافية البارزة التى مضى على تأسيسها ما يزيد على نصف قرن من الزمان وحقق الريادة لمصر فى هذا المجال بالمنطقة العربية والقارة الإفريقية، مشيرًة إلى تواصل عملية تطوير أداء لاعبيه من خلال مركز تدريب فنون السيرك الجارى تأسيسه حاليًا استعدادًا لانطلاقه. كما أشادت بنجومه الذين يتحملون الكثير من المشقة والعناء للحفاظ على مستواهم الفنى ومهاراتهم الابداعية بهدف اسعاد الجماهير .

كانت وزيرة الثقافة قد تفقدت ركنًا متحفيًا خاصًا برموز السيرك القومى ضم عدداً من الجوائز والصور الفوتوغرافية النادرة كما شهدت استعراضًا لأسماء النجوم الذين شاركوا فى أول عرض للسيرك بعد تأسيسه.

حضر العرض الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، والفنان عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الفنان ايهاب فهمى مدير المسرح القومى، والمخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب.


جانب من العرضجانب من العرض

جانب من أحد العروض فى السيركجانب من أحد العروض فى السيرك

جانب من أحد العروض فى السيركجانب من أحد العروض فى السيرك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: