Close ad

إعلان جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق والنيل "أون لاين"

13-6-2020 | 11:47
إعلان جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق والنيل أون لاينالمجلس الأعلى للثقافة
منة الله الأبيض

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن يعقد المجلس الأعلى للثقافة اجتماعه الرابع والستين المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وذلك في الثانية عشرة ظهر السبت الموافق 20 يونيو بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

موضوعات مقترحة

يأتي انعقاد هذا الاجتماع بدار الأوبرا في إطار مجموعة من الاجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة الثقافة مُمثلة في المجلس الأعلى للثقافة وبالتنسيق مع دار الأوبرا، ضمانًا لتحقيق أقصى درجات الوقاية للحضور من أعضاء المجلس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا بسبب فيروس كورونا. كما أن حضور الاجتماع سيكون قاصرًا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوا.

وقد اتخذت وزارة الثقافة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتدابير وقائية فضلًا عن مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كافة الاتجاهات.

وسوف يُخصص الاجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة: النيل، التقديرية، التفوق في المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية من واقع الاسماء التي تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتي عملت على مدى الأشهر الماضية، بالإضافة إلى اعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتي أقرتها لجان الفحص الخاصة بها في الفروع المُعلن عنها.

وتلقي وزيرة الثقافة بيان إعلان نتائج جوائز الدولة بحضور الأمين العام للمجلس والذي سيتم نقله عبر بث مباشر من خلال قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب وتوزيعة على مختلف وسائل الإعلام.

ويشهد الاجتماع أيضًا إقرار باقي أبواب اللائحة التي لم يتم عرضها على المجلس خلال اجتماعه الأخير والذي شهد اعتماد إعادة هيكلة وتطوير اللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة