Close ad

"الشروق" و"شينخوا" توقعان بروتوكول تعاون في مجال النشر والترجمة

13-2-2019 | 17:47
الشروق وشينخوا توقعان بروتوكول تعاون في مجال النشر والترجمةجانبا من توقيع بروتكولات التعاون بين دور النشر الصينية والمصرية
محمود سعد دياب

وقعت مجموعة "دار الشروق" المصرية، وشركة "شينخوا" للنشر والإعلام الصينية، بروتوكولا وعقدا للتعاون في مجال النشر والترجمة،  وذلك في مقر المركز الثقافي الصيني بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

حضر مراسم التوقيع من الجانب المصري كل من رئيس الهيئة العامة للكتاب هيثم الحاج علي، والمستشار الثقافي المصري في بكين أميمة غانم، وسلفها الدكتور حسين إبراهيم، ومدير عام مجموعة دار الشروق أحمد بدير، ومن الجانب الصيني، السفير الصيني سونج آيقوه، ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة شي يوه وين، وخه تجه يونغ رئيس شركة "شينخوا".

وقال رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن التوقيع على بروتوكول للتعاون في مجال النشر والترجمة " خطوة ضرورية جدا لدعم العلاقات الثقافية بين مصر والصين"، مضيفًا أنه "يآمل في نجاح هذه الخطوة، وأن يليها خطوات أخرى"، وتابع أن "رابطة الكتاب المصريين أصدرت العديد من الكتب الصينية بخطة للصين للترويج للكتب العربية".

وأشار إلى أن هيئة الكتاب أصدرت مجموعة من الكتب الصينية لاسيما كتب الأطفال، كما تم الاتفاق أيضا على مشروع لتسويق الكتب العربية إلكترونيا في الصين.

بينما قال المستشار الثقافي المصري السابق في بكين الدكتور حسين إبراهيم ، إن التوقيع على بروتوكول التعاون اليوم بين شركتي "شينخوا" و"دار الشروق" يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الشعبين المصري والصيني. وأعرب عن أمنياته لأن يكون هذا الاتفاق بداية لمشروع ثقافي جديد ينقل الثقافة الصينية للشعب المصري، والثقافة المصرية إلى الصين.


جانب من توقيع بروتكولات التعاون بين دور النشر الصينية والمصريةجانب من توقيع بروتكولات التعاون بين دور النشر الصينية والمصرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة