صدر حديثًا عن دار عالم الكتب، كتاب "الكتابة للعلاقات العامة من المؤسسة للجمهور"، للدكتورة أماني ألبرت.
موضوعات مقترحة
يتكون الكتاب من خمسة فصول، يتناول خلالها الكيفية الواجب علي فريق العلاقات العامة أن يكتب بها، في ضوء مدونة السلوك الأخلاقي والقانوني، وكيفية تقديم مضمون احترافي يستحوذ على القارئ ويقنعه بموقف المؤسسة، كما يناقش خصائص وطرق الكتابة عبر الإنترنت، سواء للمواقع الإلكترونية أو شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة .
وكذلك يتطرق الكتاب إلى المطبوعات المنظمة، مثل الخطابات والمذكرات ومحضر الإجتماع أو الجلسة والتقارير ومقترح العمل والخلفيات المفسرة للأحداث والبيانات الصحفية والمطويات والنشرة الإعلانية والنشرات الاخبارية، وطرق كتابة المواد التسويقية الأخرى، مثل الكارت الشخصي والملصقات والإعلانات والخطب والعروض التقديمية.
الكتاب هو السابع لألبرت بعد "الترجمة الإعلامية" و"الاتصال الشخصي" و"البروتوكول والاتيكيت" و"الإبداع في الإعلان" و"كسر قواعد الإتيكيت والبروتوكول" و"اتجاهات حديثة في دراسات الصورة الذهنية".
وتقول ألبرت، إن ما يجذبها للكتابة في موضوع ما هو نقص المحتوي بالمكتبة العربية وميلها للموضوع نفسه لتقدمه بشكل عميق وسلس يناسب القارئ العادي والعاملين والدارسين للعلاقات العامة .
وتضيف ألبرت: "الكتب ممكن تتقاطع أو تتلاقي مع بعضها ولكن لا تتكرر، كأنها هرم له أساس ثم عمق وفن كما أسعي لتغطية جوانب مهمة في العلاقات العامة".
أماني ألبرت هي أستاذ العلاقات العامة المساعد، ووكيل كلية الإعلام جامعة بني سويف، لها العديد من المؤلفات، وقامت بالتدريس بعدة جامعات حكومية وخاصة.