Close ad

"نساء إفريقيا هن الفضليات".. باحثات يستعرضن دور المرأة بمكتبة الإسكندرية

18-11-2018 | 12:19
نساء إفريقيا هن الفضليات باحثات يستعرضن دور المرأة بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
منة الله الأبيض

تنظم مكتبة الإسكندرية، الأربعاء المقبل، حلقة نقاشية في إطار برنامج "هي تتفوق في العلوم: نساء إفريقيا هن الفضليات". تضم الحلقة النقاشية، كلًا من الدكتورة نجوى عبد المجيد، أستاذة علم الوراثة البشرية والحائزة على جائزة لوريال - اليونسكو للمرأة في مجال العلوم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، والدكتورة منى مرعي، الأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية ومؤسس ورئيس معامل هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية، والدكتورة شيرين العجرودي، أستاذ مساعد في الهندسة البيئية بجامعة عين شمس والحاصلة على زمالة منتدى أينشتاين القادم وبرنامج لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلوم؛ والدكتورة ياسمين عجيب، رئيس قسم علوم الحياة بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان والحاصلة على الزمالة الفخرية من جامعة امبريال كوليدج بلندن؛  ونهلة مختار، مديرة الاتصالات المؤسسية بمؤسسة لوريال.

موضوعات مقترحة

وفي هذا السياق، سيقوم عدد من الطلاب الأفارقة المقيمين في مصر والدارسين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بقسم الشئون الإفريقية والآسيوية بالمشاركة في الفعالية وذلك من خلال عرض قصص نجاحهم في مجال البحث العلمي.

تقام المحاضرة بالتعاون مع وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا BAIFA وبرنامج دراسات المرأة والتحول المجتمعي (WSST). وكانت BAIFAقد أطلقت هذا البرنامج منذ 8 مارس 2018 تقديرًا للدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة الإفريقية في النهوض بالعلوم والبحوث العلمية في إفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: