Close ad

تضيء شمعتها الثمانين اليوم.. أهم "المحطات الفنية" في مشوار سميرة أحمد |صور

15-11-2018 | 18:55
تضيء شمعتها الثمانين اليوم أهم المحطات الفنية في مشوار سميرة أحمد |صورسميرة أحمد‎
عبد الرحمن بدوي

بدأت حياتها الفنية "كومبارس"، إلا أنها أصبحت واحدة من نجمات الفن، وتعاملت طيلة مشوارها بالأصول والمبادئ.. إنها الفنانة سميرة أحمد، التي تضيء اليوم الخميس، الشمعة الثمانين في مشوار الحياة.

موضوعات مقترحة

قصة حياتها تبدو كما لو كانت فيلما سينمائيا، فقد أدى تعرض والدها لمرض مفاجئ إلى البحث عن عمل على الرغم من صغر سنها، وشجعها في ذلك شقيقتها الفنانة خيرية أحمد، حيث قادتهما الصدفة للعمل في مكتب ريجسير في عدة أعمال فنية فارتبطتا بالفن وقررتا أن يستمرا فيه.

بعد سنوات وقفت الطفلة ذات الخمسة عشر عاما – في ذلك الوقت – أمام كبار النجوم من خلال الفيلم السينمائي "الدنيا حلوة" مع كل من شادية وكمال الشناوي وميمي شكيب وسراج منير ومحمود المليجي.


سميرة احمد‎

على مدى نصف قرن قدمت الفنانة سميرة أحمد ما يقرب من 82 فيلما سينمائيا و10 مسلسلات للتليفزيون و4 مسلسلات إذاعية.

من أهم أعمالها السينمائية، "الشيماء، الخرساء، قنديل أم هاشم، العمياء، عالم عيال عيال، إسماعيل يس في الجيش، البنات والصيف، أم العروسة، هارب من الأيام، ليل وقضبان، السيرك".

واختتمت سميرة أحمد مشوارها السينمائي بفيلم "امرأة مطلقة" وقدمته عام 1986، مع المخرج أشرف فهمي، وشاركها البطولة كل من محمود ياسين، نجلاء فتحي، فريد شوقي، خيرية أحمد.

وقررت أن تتجه للدراما التليفزيونية، حيث قدمت الفنانة سميرة أحمد، عدة أعمال تليفزيونية من أهمها، "محمد رسول الله، امرأة من زمن الحب، أميرة في عابدين، غدا تتفتح الزهور، ضد التيار، ياورد مين يشتريك"، ويعتبر آخر أعمالها كان مسلسل "ماما في القسم" الذي قدمته عام 2010 مع نخبة من النجوم محمود ياسين، عمرو الحريري، رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، المطرب أحمد فهمي.


سميرة احمد‎

وعلى الرغم من عشقها للإذاعة، إلا أن وقتها لم يكن يسمح إلا بالقليل بسبب انشغالها الشديد في السينما، حيث كانت تقدم ما يقرب من 5 أفلام في العام الواحد.

ومن أعمالها الإذاعية، "الأمل المشرق، قلوب للبيع، لعنة الماضي، ذات الحذاء الخشبي، الهارب الصغير".

تعتبر الفنانة سميرة أحمد، أن شخصية "فوزية"، التي قدمتها في مسلسل "ماما في القسم" هي الأقرب لطبيعتها، تلك المرأة التي لا تستطيع السكوت عن الأخطاء، الجادة التي لا تقبل اللف والدوران.


سميرة احمد‎

أثارت الفنانة سميرة أحمد، الجدل بسبب رأيها في المسلسلين الذين تناولا حياة إسماعيل ياسين وليلى مراد، عندما صرحت في أحد حواراتها بأن شخصية إسماعيل ياسين في المسلسل لا علاقة لها بإسماعيل ياسين الذي تعرفه وشاركته في 4 أفلام، فهو رجل جاد جدا، وحديثه في الأفلام غير كلامه العادي، كذلك ليلى مراد التي تعرفها جيدا لم تكن كالتي قدمت في العمل.

إلى جانب التمثيل انتجت سميرة أحمد عدة أعمال فنية من أهما فيلم "البريء".

سميرة احمد‎

سميرة احمد‎
 
سميرة احمد‎
       

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة