Close ad

محافظ قنا: انتهاء ترميم وتطوير قصر الأمير يوسف كمال مطلع العام المقبل | صور

8-10-2018 | 11:11
محافظ قنا انتهاء ترميم وتطوير قصر الأمير يوسف كمال مطلع العام المقبل | صورمحافظ قنا يتابع أعمال الترميم بقصر الأمير يوسف كمال
قنا - محمود الدسوقي

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن أعمال الترميم والتطوير بقصر الأمير يوسف كمال، بدأت مع مطلع الشهر الماضي، بعد موافقة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واعتماد مبلغ 7 ملايين جنيه لتنفيذ أعمال الترميم والتطوير.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، لمحافظ قنا، اليوم الإثنين، بقصر الأمير يوسف كمال، في مدينة نجع حمادي، رافقه خلالها مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بنجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح الهجان، أن أعمال الترميم والتطوير تشمل (مبنى السلاملك - السبيل - قاعة الطعام – المطبخ – الفسقيه "النافورة" -الأسوار- تنسيق الحديقة والموقع العام للقصر)، موجها بمراعاة الدقة في أعمال الترميم، والحفاظ على المعالم الأثرية والتراثية بالقصر، والمجموعة النادرة من أشجار الزينة، لافتا إلى انتهاء أعمال الترميم والتطوير بالقصر مع بداية العام المقبل.

يذكر أن، قصر الأمير يوسف كمال، كان قد أسسه الأمير يوسف كمال بن الأمير أحمد كمال، أحد أفراد الأسرة العلوية، التي حكمت مصر من عام 1805- 1952، وتم تسجيله ضمن الآثار الإسلامية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 1988.

ويعد القصر، تحفة معمارية من طراز أصيل، وهو من أهم وأكبر المعالم الأثرية بمركز نجع حمادى في محافظة قنا، وصمم القصر بين مزيج من الطرازين الأوروبي والإسلامي.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة