Close ad

أبطال الفيلم السوري "أمينة" يروون كواليس التصوير خلال ندوة بمهرجان الإسكندرية السينمائي

6-10-2018 | 02:05
أبطال الفيلم السوري أمينة يروون كواليس التصوير خلال ندوة بمهرجان الإسكندرية السينمائيالفيلم السوري "أمينة"
مدحت عاصم

عقد أبطال الفيلم السوري "أمينة"، ندوة، مساء أمس، الجمعة، أدارتها ناهد سعد بحضور المخرج أيمن زيدان، وبطلة الفيلم الفنانة نادين خوري، بجانب الوفد السوري الذي يضم الفنانين "دريد لحام وسوزان نجم الدين وكندا حنا وعبدالمنعم عمايري وصباح جزائري وسلمي المصري والمخرج باسل الخطيب".

موضوعات مقترحة

وقال أيمن زيدان، مخرج الفيلم، عن تجربته السينمائية الأولى، إنه قبل هذا العمل قدم نحو أربع مسلسلات تليفزيونية، وكان حريصا خلال هذا الفيلم علي الاهتمام بالتفاصيل، وتقديم نموذج لنضال وصمود المرأة السورية، مشيرًا إلى أنه اختار نادين خوري لتجسيد البطولة، قائلًا: أنا لم أر سواها في هذا الدور، علاوة علي أنها عشرة عمر.

فيما تحدثت الفنانة نادين خوري عن مشاركتها في "أمينة" قائلة: لم أتردد مطلقا عندما طلبني أيمن زيدان لفيلم أمينة، فقد عشنا كأسرة واحدة طوال أيام التصوير، ولابد أن أشكر المؤسسة العامة للسينما، لأنها احتضنت هذه التجربة، وسعدت جدا عندما علمت أن الفيلم يشارك في مهرجان الإسكندرية.

ولم تخف نادين خوري تأثرها بالفيلم وهي تشاهده لأول مرة، وعبرت عن ذلك بالقول: لا أخفي عليكم أننى تأثرت ببعض المشاهد التى رأيت نفسي فيها، وهذا راجع لتوجيهات المخرج أيمن زيدان الذي يهتم بأدق تفاصيل الخاصة بالممثل، لذلك لا أعتبر العمل مع أيمن زيدان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة