Close ad

حفل توقيع "خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي".. 1 سبتمبر

18-8-2018 | 14:24
حفل توقيع خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي  سبتمبر كتاب "خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي"

تستضيف مكتبة "الكتبجية" حفل توقيع كتاب "خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي"، الصادر عن دار "الكرمة" للنشر، وذلك بمقرها بالمعادي، في السابعة من مساء السبت 1 سبتمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

يذكر أن هذا هو الجزء الأول من الكتاب، والخطابات في هذا الجزء تمتد من فترة الشباب في الستينيات وحتى السبعينيات، وهي من إعداد وتعليق المصور السينمائي سعيد شيمي، صديق عمر المخرج الراحل محمد خان، ومن تقديم الناقد الفني محمود عبد الشكور. ويقع الجزء الأول في 392 صفحة من القطع الكبيرة، ويحتوي أيضًا على صور ووثائق نادرة.

يقول الناقد السينمائي محمود عبد الشكور، في تقديمه للكتاب: "كأننا أمام دراما هائلة تمثل قصة حياة محمد خان في سنوات الشباب، مكتوبة بصراحة مطلقة، وكأن كل سنة هي فصل مثير، تتخلله لحظات صعود وهبوط، وأمل وإحباط. إننا تقريبًا أمام مذكرات عقل ووجدان وعين شاب مصري رأى وسمع وشاهد، ونحن أيضًا أمام وثيقة مدهشة عن جيل يكتشف معنى الفن والحياة، ويحاول في نفس الوقت أن يكتشف نفسه وقدراته، لكي يعبر بهذه القدرات من عالم الهواية إلى دنيا الاحتراف، من شغف الفرجة، وهي أساس كل شيء، إلى حلم صناعة الأفلام، وبهجة تحقيق السينما... سعيد شيمي.. هذا الصديق الوفي الكبير، عاشق السينما، هو أفضل من يقدم للقارئ رسائل صديقه الراحل، وتضيف تعليقاته على الرسائل الكثير شرحًا وتوضيحًا، فكان هذا الكتاب البديع".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: