Close ad

أحمد شاهين يوقع روايته "أسيل" في "ديوان هليوبوليس"

16-8-2018 | 14:46
أحمد شاهين يوقع روايته أسيل في ديوان هليوبوليسروايه "أسيل"
مصطفى طاهر

تستضيف مكتبة ديوان هليوبوليس، في السابعة مساء الخميس المقبل 30 أغسطس، حفل توقيع رواية "أسيل" للكاتب د.أحمد يوسف شاهين، التي صدرت عن دار نهضة مصر خلال العام الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال د. أحمد يوسف شاهين عن روايته لـ"بوابة الأهرام"، إن "أسيل" تدور في إطار اجتماعي يستعرض نماذج حقيقية متعددة بالمجتمع المصري، وتناقش الرواية أزمة منتصف العمر من خلال أسرة تشق طريقها لأعلى سلم النجاح، بينما تهددها أزمة مباغتة بين يوم وليلة، تتحدث الرواية عن فكرة العدل في الحياة، ومدى قدرة الإنسان على تغيير واقعه، وعلى خلفية الأحداث المتلاحقة التي تدور كلها في فترة زمنية لا تتجاوز اليومين في عدة أماكن بالقاهرة، منها حي الزمالك وشارع المعز.

وأضاف: وأجواء الرواية مشبعة بالسرد الذي يعتمد في بعض اللحظات على الفلاش باك، بينما تسيطر على الأحداث المتلاحقة سمة لعبة الشطرنج بما فيها من أزمات، وضرورة حسم، وصعود وهبوط، وأعتقد أن الرواية استمرارا لانحيازي الواضح منذ الرواية الأولى "ديجافو نمرة 9" إلى جيلي السبعينيات والثمانينيات، اللذين أعتقد أنهما طاقة مهدرة، تملؤها خيبات أمل تنعكس على مشاكلهم، وكيفية تعاملهم معها.

د.أحمد يوسف شاهين، أستاذ جامعي يعمل بكلية الطب في جامعة أسيوط، شغل منصب المستشار الثقافي لسفارة مصر في العاصمة الألمانية برلين، و"أسيل" هي كتابه الرابع، بعد "خلع ضرس مصر"، و"ثورة تقفيل مصري"، ورواية "ديجافو نمرة 9"، وحقتت "أسيل" اصداء جماهيرية طيبة منذ صدورها جعلها تقفز عدة في قائمة أعلى الكتب مبيعا في فيرجن ميجا ستورز منذ منتصف العام الجاري.


رواية " أسيل " رواية " أسيل "
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة