Close ad

شريهان تروي حكاية اكتشاف أم كلثوم لموهبتها في فرح شقيقها

17-5-2018 | 20:29
شريهان تروي حكاية اكتشاف أم كلثوم لموهبتها في فرح شقيقهاالفنانة شريهان
سارة نعمة الله

روت الفنانة شريهان حكاية معرفتها بالفنانة الراحلة أم كلثوم والتي تنبأت لها بمستقبل فني واعد حيث قالت إنها خلال فرح شقيقها عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير كانت تبلغ من العمر خمس سنوات وكانت تجلس على رجليها ثم رفعتها كوكب الشرق فوق المنضدة ورأت رقصها على أنغام الموسيقى حينها قالت الراحلة إن شريهان موهوبة مجهزة بالفطرة وليس بالدراسة.

موضوعات مقترحة

وأشارت شريهان في حوارها مع الدكتور مدحت العدل ضمن برنامج "الناس العزاز" على راديو Drn أنها ولدت في حياة مليئة بالفن فمنذ طفولتها وجدت شقيقها عمر خورشيد كان عاشقا للموسيقى والفن وجيرانها المحيطين كانوا من الفنانات فاتن حمامة وليلى فوزي بالإضافة لقرب مسكن عبد الحليم حافظ منها والذي كانت تراه أيضًا خلال بروفاته مع شقيقها الراحل.

ونوهت شريهان أن الفنانين عبد الحليم حافظ وعبد الوارث عصر وشقيقها وفريد الأطرش جميعهم تنبأوا لها بمستقبل فني واعد، وتحدث نجمة الاستعراض في حوارها أيضًا عن حبها للموسيقى وقالت: الموسيقى هي شفائي أنا أبكي وأفرح بالموسيقى حتى في أقسى لحظات حياتي فإن الموسيقى هي التي تخرجني من هذا المود الحزين.

وعلقت الفنانة على من يعتقد أن الموسيقى حرام بحسب سؤال مدحت العدل، وقالت: أقدر شخص يستطيع الرد في هذه المسألة هو ذاته الذي يتعامل بهذا المنطق، وتساءلت هل صوت الكروان حرام ومثلًا أنا أختار صوت قارئ القرآن بما يناسب أذني فالإيقاع اللحني هو روح للحياة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة