Close ad

أكاديمية البابطين للشعر العربى تخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر

16-5-2018 | 11:08
أكاديمية البابطين للشعر العربى تخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر تخرج الدفعة الأولى من أكاديمية البابطين

أقامت أكاديمية البابطين للشعر العربي التابعة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية حفل تخريج الدفعة الأولى من الدارسين فيها، والتي تمنح الدبلوم في الإبداع الشعري بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا بإيطاليا.

موضوعات مقترحة
وألقى رئيس المؤسسة كلمة قال فيها: لقد أولَت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشعر العربي واللغة العربية اهتمامًا كبيرًا لارتباطهما بتاريخنا وثقافَتِنَا. وأوضح البابطين أن المؤسسة أنشأت منذُ عامِ 2000 مسارًا خاصًّا مهمته إقامة دورات للتعليم والتدريب في الكويت، وفي كثير من مدن وعواصم الأقطار العربية وغير العربية، ومن ذلك تأسيس "كراسي عبدالعزيز البابطين" لتعليم اللغة العربية ومهاراتها بهدف الحفاظ على الموروث اللغوي والشعري في هذا العصر، عصر العولَـمة والحداثَة.

وأضاف: إن الحفاظ على جودة القصيدة العربية ولغتها الجزلة والانضباط بقواعد النظم يمثل مهة جليلة تتجسد في تعليمها والتدريب على استخدامها تحقيقًا للهدف السامي المتمثل في الوصول إلى قِمَّةِ الإبداعِ الشعريِّ وفقَ قواعدِ اللغةِ العربيةِ وتبسِيط أساليب تعليمها، وذلك من خلالِ دورات تؤهل الدارِس بشكل صحيحٍ وفق أُسُسٍ علمية وتربوية وإجرائية يقوم بها أكاديميونَ مُتخصِّصونَ ذَوو خِبرةٍ طويلة.. ليتمكن الدارس من قراءة الشعر العربي ونظْمه باقتدار، فاهِمًا ومُستوعبًا لخصائِصِهِ وموضوعاتهِ وأوزانهِ وبُحوره.

وأوضح البابطين أن الأكاديمية جمعت بين دروس النحو والصرف ودروسِ تعليم قواعد الشعر العربي في منهج واحد، يتضمن مائة ساعةٍ دراسيةٍ في "دبلوم الإبداع الشعري"، الذي بدأ في أكتوبر 2017 مُتضمنًا سبعَ موادَ دراسيةٍ هيَ: علمُ العَروضِ والقَافية، وتحليلُ النصِّ الشعري، والبلاغةُ العربيةِ، وفقهُ اللغة، والنحو والصرف، واتجاهات الشعر المعاصر وظواهره، وفنون الإلقاء.


٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة