Close ad

رئيس جهاز التنسيق الحضاري في ضيافة "بوابة الأهرام" بمناسبة يوم التراث العالمي | صور

18-4-2018 | 18:35
رئيس جهاز التنسيق الحضاري في ضيافة بوابة الأهرام بمناسبة يوم التراث العالمي | صور المهندس محمد أبو سعدة
مصطفى طاهر

يحل المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، التابع لوزارة الثقافة، ضيفًا على "بوابة الأهرام"، في ندوة تنظمها ضمن احتفالات مصر باليوم العالمي للتراث، والذي يشهد زخمًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية في جميع أنحاء الجمهورية.

موضوعات مقترحة

ويشارك في ندوة "بوابة الأهرام" بمصاحبة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التي ستنطلق فعالياتها في تمام الساعة الثالثة عصر غد الخميس 19 أبريل بمقر مؤسسة الأهرام بالجلاء ، كل من د.نهلة إمام، ود.عباس الزعفراني، والمهندس سيف أبو النجا، ود.هايدي شلبي، ود.هادي حسني، ود. سميح شعلان.

كانت الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وزيرة الثقافة قد كشفت عن تفاصيل الفعاليات التى تقام احتفالاً باليوم العالمى للتراث، تحت إشراف المهندس "محمد أبو سعدة" رئيس جهاز التنسيق الحضاري، ونشرت "بوابة الأهرام" نسخة رقمية من جدول الاحتفالات المستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن وزارة الثقافة نجحت فى توحيد جهود عدد من مؤسسات الدولة الوطنية المعنية بالتراث، للخروج بأجندة احتفالية تقام بالتعاون مع كل من محافظة القاهرة، اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، المكتب الإقليمى لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، إلى جانب مؤسسات أخرى تعمل على حماية التراث الثقافى المصرى.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن الاحتفالات المصرية باليوم العالمى للتراث، تم إدراجها على الموقع الرسمى للمجلس الدولى للمبانى والمواقع الأثرية مع 35 دولة أخرى، كما تم نشر برنامجها على الموقع الرسمى لوزارة الثقافة، وتشهد رفع علم تم تصميمه خصيصا لهذه المناسبة بمختلف الأماكن بالقاهرة والمحافظات، وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإلقاء كلمات تبرز أهمية الحفاظ على التراث بكل المدارس الحكومية والخاصة والدولية، بالإضافة إلى 40 فعالية متنوعة تجمع عناصر متعددة من التراث، وتحتضنها مختلف الأقاليم والمحافظات، وتنطلق فى السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء المقبل 18 أبريل، وتستمر على مدار سبعة أيام متتالية حتى 24 أبريل الجاري.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بعد الإنتهاء من ندوة "بوابة الاهرام" إلى وسط القاهرة في تمام السادسة مساء، للقيام باستكمال الافتتاحات الجديدة في المنطقة، والتي تشهد فعاليات متعددة خلال الأيام المقبلة بعد التطويرات التي تمت في منطقة البورصة وممرات وسط البلد.

ويمكن للقراء توجيه أسئلتهم لرئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري خلال الساعات المقبلة حتى موعد الندوة، فيما يتعلق بأنشطة الجهاز وخطط التطوير الجمالية في مصر، وأنشطة وزارة الثقافة المتعددة خلال احتفالات مصر بيوم التراث العالمي.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

كلمات البحث
اقرأ ايضا: