Close ad

إلهام شاهين: الإعلام أسهم في أزمة العنف ضد المرأة بالسنوات الأخيرة

25-11-2017 | 13:45
إلهام شاهين الإعلام أسهم في أزمة العنف ضد المرأة بالسنوات الأخيرة إلهام شاهين خلال الندوة
سارة نعمة الله تصوير: نورهان رضوان

قالت الفنانة إلهام شاهين إنه إذا كان هناك قانون يحمي النساء لما كان المجتمع يحمل كل هذا العنف ضد المرأة، وتساءلت: كيف لا يعاقب المغتصب حتى إذا كان والد الضحية؟!.

موضوعات مقترحة

وأضافت، خلال الندوة التي تقام على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تحت عنوان "العنف ضد المرأة"، أنه لا بد أن يكون هناك تغليظ لعقوبة المغتصب، كما أشارت إلى أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في هذا الصدد.

واستكملت: مع الأسف في الأعوام الأخيرة بدأ الإعلام يستضيف أشخاصا يقولون آراء غبية وبعيدة عن القانون، وأتذكر في أحد برامج الإعلامي طوني خليفة استضاف شيخا روى له أنه يمكن أن يحجز طفلة رضيعة، ويتزوجها في عمر التاسعة، لذلك لا بد من وجود قوانين تتصدى لمثل هذه الأمور.

وتحدثت "شاهين" عن واقعة فيلمها "لحم رخيص" الذي أثار عاصفة من الهجوم وقت عرضه، وقالت: طبعا أنا مش عارفة مفروض نقدم الحقائق بهذه الجرأة أم لا، ولكن الفيلم كان يناقش واقعة حقيقية، حيث يتحدث عن قرية حقيقية بها مكاتب مخصصة لتزويج الفتيات إلى رجال أعمال مقتدرين، وهو ما اعتبره "دعارة مقننة"، وكذلك الأب الذي يسوق ابنته لذلك لا بد أن يحاكم بالإعدام، ونحن نقدم مثل هذه الأفلام لندق ناقوس خطر.

وطالبت البرلمان المصري بضرورة سن قوانين لمثل هذه القضايا التي نناقشها، بمعنى ألا نكتفي بإقامة ندوات وحلقات نقاش فقط، فلا بد أن نقوم بتنوير العقول.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: