Close ad

من "روتردام" إلي السليمانية "يوم للستات" يحصل علي الجائزة الثانية خلال أكتوبر

19-10-2017 | 02:30
محمد يوسف الشريف

فاز فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكرى، بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي "روتردام"، وخلال الشهر نفسه حصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، كما شارك في مهرجاني كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي.

موضوعات مقترحة

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، كما نافس في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.

الفيلم من بطولة وإنتاج إلهام شاهين، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي،إياد نصار وأحمد داود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: