Close ad

12 نجمًا عربيًا يختارون الممثل الأفضل لجائزة الإيمي 2017 .. ولجنة التحكيم: الدراما العربية متفوّقة

10-9-2017 | 16:58
 نجمًا عربيًا يختارون الممثل الأفضل لجائزة الإيمي   ولجنة التحكيم الدراما العربية متفوّقةجوائز إيمي الدولية
مريم عاطف

اختتمت في أبوظبي الجولة ماقبل النهائية من جوائز إيمي الدولية التي استضافتها "بيرامديا" لاختيار فئة الممثل الأفضل أداءً في مسلسل درامي من أمريكا اللاتينية.

موضوعات مقترحة

وحقق الحدث الذي أقيم في فندق باب القصر بأبوظبي نجاحًا باستقطابه نخبة من مشاهير الفن والشخصيات الإعلامية المعروفة التي انضمت للجنة تحكيم الجائزة هذا العام، وقد قامت اللجنة المكونة من: د.حبيب غلوم، إلهام شاهين، عابد فهد، صبا مبارك، قيس الشيخ نجيب، آسر ياسين، ديمة الجندي، ميساء مغربي، أروى جودة، حازم سمير، سارة أبي كنعان وعبد الله بن حيدر، باختيار الفائزين بعد مشاهدة المسلسلات التي وصلت الى المرحلة نصف النهائية من الجائزة .

وفي حوار مفتوح مع الصحفيين اعتبرت لجنة التحكيم أن وجود هذه الجائزة في أبوظبي للمرة الثامنة على التوالي يقدم دليلاً على مكانة أبوظبي كمركز إعلامي جاذب عالميا وتقدير إمكاناتها التنظيمية، كما اعتبروا أن إسناد تحكيم الجولة نصف النهائية في جائزة إيمي العالمية إلى نجوم عرب يشكل اعترافاً عالمياً بالمستوى الرفيع للدراما العربية ومستوى الوعي الفني الذي وصل إليه نجومها.

وقد أجمع الفنانون بعد مشاهدة مستوى الأعمال الدولية المرشحة بأن الدراما العربية مؤهلة للمنافسة في مثل هذه الجوائز، بل إنها تتجاوز مستوى الأعمال المعروضة بمراحل، وأكدوا ضرورة خلق فرص للدراما العربية للوصول إلى المحافل العالمية من خلال الجهود الفردية والدعم الرسمي لها لتتبوأ المكانة التي تليق بها عالميًا.

وإجابة عن سؤال حول كون اللغة قد تشكل عائقاً للوصول إلى حكم دقيق من أعضاء اللجنة العربية ولاسيما أن الأعمال المتنافسة باللاتينية، علق أعضاء اللجنة بالإجماع على أن الخبرة التي يملكها المحكمون حول فن الأداء التمثيلي تتجاوز حاجز اللغة لتقيّم الأداء"..

وقد أعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بهذه التجربة المهمة والتي تضيف لرصيدهم الكثير، وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي شهد تواجد عدد كبير من وسائل الإعلام أكد أعضاء اللجنة ضرورة مشاركة الأعمال العربية في المسابقات الدولية ، مراهنين على تفوقها ومنافستها وبقوة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: